قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اعلن قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن برنامجه الخاص بالأطفال خلال زيارة الاربعين المباركة تحت مسمى "واحة الزائر الصغير" والذي يضم فقرات متعدد ومتنوعة.


وقال رئيس القسم منتظر عباس شريف في تصريح خاص: ان القسم يعمل على انشاء مركز استثنائي لنشاط الطفل خلال زيارة الاربعين المباركة على طريق المشاية وتحديدا عند مدينة الامام الحسن المجتبى عليه السلام طريق (النجف - كربلاء) تحت مسمى (واحة الزائر الصغير).


وبين شريف، أن هذه الواحة تتكون من قسمين، واحد للفتيات والثاني للفتيان، وكل قسم يضم مجموعة من المحطات منها قرآنية، ومحطة ركن المواهب الخاصة باكتشاف مواهب الاطفال، ومحطة الحكواتي الخاصة بفن القصص وألقائها على الاطفال بطريقة تفاعلية، ومنها محطة خاصة بمسابقة الواحه، وهي عبارة عن مسابقة دينية علمية مهدوية خاصة بالأطفال.


واضاف شريف، ان هناك بطولة خاصة برحلة 313 وهي لعبة فكرية من إصدارات القسم تقوم بالمشاركة بين طفلين الى اربعة اطفال وهناك جوائز لكل فائز فيها"، مشيرا الى" وجود محطات خاصة في هذه الواحة اطلقنا عليها بيت فاطمة في قسم الفتيات وبيت علي في قسم الفتيان وهذه الواحة تختص بالأمور الخاصة بهذه الاعمار بطريقة تواصلية خاصة مع الاطفال وهذان المركزان يتم استقبال الاطفال فيهما دون دخول كبار العمر، فقط الاطفال يدخلون هذا المكان حيث تم اخراج المكان بطريقة فنية مؤثر على الاطفال وايصال رسائل ومحتوى المؤسسة من خلال هذه التصاميم.


وبين، ان "هذا النشاط استثنائي وهو علمي وديني وثقافي للأطفال ويقضي الطفل فيه (40-50) دقيقة بمساحة 300 م2 وجاء بإخراج خاص وبتعاون كبير ومشترك مع بقية اقسام العتبة المقدسة"، منوها "سوف نقوم باستنساخ هذه التجربة في حال نجاحها الى سنة القادمة الى بمجموعة اكبر من هذه المحطات ولتغطي المداخل الرئيسية لمدينة كربلاء المقدسة".

 

ايمن الربيعي

 

التالي السابق