قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

ضمن الخطط الجديدة والمعدة من قبل إدارة هيئة التوجيه والارشاد الاسري في كربلاء لزيارة المراكز التابعة لها للإطلاع على النشاطات السنوية ومناقشة المعوقات والتحديات، زارت مسؤولة الهيئة الدكتورة رفاه الحكيم والوفد المرافق لها مركز الارشاد الاسري في محافظة النجف الاشرف يوم الخميس الموافق 29/9/2022.

تضمنت الزيارة لقاء الحاجة كفاح الوائلي مديرة المركز والتي تكللت بالترحيب الكامل والاستجابة الطيبة لمتطلبات النقاش من قبل كادر مركز النجف والتي جرى فيها الاطلاع على برامجه ونشاطاته وطبيعة الخدمات التي يقدمها.

 

وفي ذات السياق التقت المعاونة الادارية للهيئة الست رضية عباس بنظيرتها الست نهاد صاحب المعاونة الادارية لمركز ارشاد النجف وجرى خلال اللقاء مناقشة الية عمل المعاونة في الجانب الاداري وتبادل الخبرات لتطوير المهام.


كما جرى لقاء آخر على هامش الزيارة للمعاونة العلمية في هيئة التوجيه والارشاد الاسري الدكتورة آيات محمود والدكتورة علياء نصير مع الست طاهرة نصر الدين المعاونة العلمية لمركز ارشاد النجف الاشرف للتباحث حول المهام التي تتمحور حولها الادارة العلمية للمركز وتحديد نطاقها، كذلك المداولة باليات التنفيذ والمتابعة بما يخدم تقدم المركز.
كذلك جرى لقاء آخر لمعاونات الهيئة ببعض الاستشاريات في المركز لمتابعة مهام الاستشارة والية العمل والسبل لتحسين العمل بما يؤدي لتطوير خدمات المركز في الاستشارة الاسرية.

 

هذا وتم خلال الزيارة مناقشة البرامج والنشاطات والخدمات المقدمة للمجتمع من خلال ما تم إنجازه للسنة الحالية من خطط وبرامج والمتبقي منها لنهاية السنة وكذلك المشاكل والمعرقلات التي تخص المركز للوحدات الاستشارية والإدارية ووحدة البحوث والدراسات وكذلك التأهيل المهني، بالإضافة الى مناقشة متطلبات المركز التطويرية.

تضمن الاجتماع أيضاً التعرف على بعض نشاطات المركز في الارشاد الاسري والخدمة المجتمعية والاطلاع على الرؤية المستقبلية للمركز.


وفي ختام اللقاء تم توجيه بعض التوصيات من قبل إدارة الهيئة لمركز الارشاد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

 

 

 

التالي السابق