قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


( أقام مركز الإرشاد الأسري في بابل التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وتحت شعار (بصمة مودة) وبمناسبة ولادة نبي الأمة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في يوم السابع عشر من ربيع الأول وضمن نشاطات إسبوع الوحدة الإسلامية ورشة تدريبية تثقيفية في (كلية العلوم الإنسانية في جامعة بابل – وجامعة القاسم الخضراء) وذلك يومي (الأثنين والثلاثاء) الموافق 11/10/2022.


قدمت الورشة مديرة المركز الدكتورة (جنان كامل بدر) في قاعات الكليتين المذكورتين أعلاه وبحضور عدد من الأساتذة وشريحة مستهدفة من الطلبة.


ابتدأت الورشة بتمرين العصف الذهني على مجموعة من الطلبة من خلال عرض صندوقين وعلى الطالب اختيار صندوق واحد فالأول جميل المظهر والتصميم مجهول المحتوى، أما الثاني فمظهره الخارجي عادي الشكل، ومجهول المحتوى أيضاً، فكل طالب يختار حسب وجهة نظره وهنا كان الدرس والعبرة في كشف الصناديق حيث تبين بأن الشخصية الرصينة والمتوازنة تبحث عن الجمال الداخلي والجوهر الحقيقي دون التأثر بالمظاهر الخارجية.


تلى ذلك فقرة الأسئلة الحوارية عن الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأخذ عبرة منهم في الجانب الأخلاقي والأسري كونه قدوة حسنة ومنهاج حياة سليمة لبناء المجتمع الصالح، وفي ختام الورشة تم تقديم الهدايا للإجابات الصحيحة والمميزة.

 

 

التالي السابق