قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

وسط حضور كبير من قبل المشايخ و المسؤولين في دوائر الدولة وأهالي الطلبة الأعزاء ، أقام مركز الارشاد الاسري في المثنى التابع للعتبة الحسينية المقدسة ( حفل التكليف الشرعي) بالتعاون مع ثانوية الأفكار للمتفوقين وعلى قاعة مديرية الوقف الشيعي في المثنى.

 

بداية الحفل كانت بكلمة لمديرة مركز الارشاد الاسري في المثنى الدكتورة وفاء كاظم جبار والتي ذكرت فيها: "نهنئ أبناءنا الطلبة الأعزاء ببلوغهم سن التكليف وهذه الهبة المباركة التي وهبها الله سبحانه وتعالى اليهم.


أبناءنا الأعزاء أن مرحلة التكليف تعني وصولك إلى تحمل المسؤولية في جميع سلوكك أمام الله سبحانه و تعالى، ثم أمام المجتمع بكل ما تعنيه كلمة المسؤولية الشخصية و المجتمعية، و من هنا تدخل منظومة القيم الاخلاقية التربوية كمحور اساسي في هذه المرحلة العمرية المباركة، مضيفة كما اود أن اعلمكم أبنائي الأعزاء أن التقدم الغربي تقدم مادي فقط والان أصبح تقدمكم هو مادي و معنوي، إذ ستدخلون فيه منظومة القيم الاخلاقية.



تلاها كلمة المشرف العام على مركز الارشاد الشيخ حيدر اليونسي حيث قال :"التكليف هو تشريف من الله تعالى وهو أول خطوة في طريق الله عز وجل، وحفل التكليف هذا ثقافة يجب أن تعمم حتى يستشعر الفتى والفتاة بمسؤولية التكليف الشرعي.


مضيفاً: كثير من مشاكل الشباب بسبب عدم فهم الأهل لمشاكلهم وطريقة الخطاب ضمن الفئة العمرية التي يمرون بها. والفاصل الجيلي الكبير بين الآباء والأبناء بسبب الإعلام والأفكار الواردة سبب رئيس للمشاكل بين الأهل وأبنائهم، ويجب على كل المؤسسات ذات العلاقة أن تتكاتف في سبيل حماية الشباب.


مؤكداً على ان مركز الإرشاد الأسري في المثنى التابع للعتبة الحسينية المقدسة يضع كل إمكاناته بين أيديكم لننهض معا بهذا الجيل نحو مستقبل مشرق.

 

وختام الحفل كان بكلمة لمدير ثانوية الأفكار للمتفوقين الأستاذ حسين والذي بيَّن في بداية الامر الدور الذي تقدمه إدارة و كادر ثانوية الأفكار للمتفوقين من الجهود المبذولة في متابعة الطلبة من الناحية العلمية و الأخلاقية.


كما قدمه الشكر والتقدير للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة و لا سيما مركز الإرشاد الاسري في المثنى التابع لها على الجهود المبذولة في تقديم الخدمات الإرشادية و كذلك في إقامة هذا الحفل للطلبة الأعزاء، كما قدم الشكر لأهالي الطلبة على ثقتهم بالإدارة المدرسة.

 

كما كانت هناك مشاركة من قبل الطلبة الأعزاء حيث قدموا انشودة مهدوية و بعد ذلك تم تقديم هدايا لهم من قبل المشايخ و المسؤولين و وجهاء محافظة المثنى.

 

 

 

التالي السابق