قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبتان المقدّستان تحييان شهادة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)

تاريخ الاضافة:السبت 21 تشرين ثاني / نوفمبر 2015 03:29 مساءً عدد الزيارات:430 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

أحيت العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسيّة ذكرى شهادة الإمام المسموم الحسن المجتبى(عليه السلام)، تلك الفاجعةُ التي هزّت الأمّة الإسلامية، ولا زالت حرارتها متّقدةً في قلوب المؤمنين إلى يومنا هذا.
ابتدأت المراسيمُ لإحياء هذه المناسبة العظيمة منذ أيّام بانعقاد عددٍ من مجالس العزاء في العتبتين المقدّستين التي ارتقى فيها المنبر عددٌ من الخطباء والرواديد الحسينيّين.
وفي يوم امس الجمعة (7صفر الخير1437هـ) الموافق (20تشرين الثاني 2015م) الذي يوافق يوم استشهاد الإمام الحسن السبط(عليه السلام) سنة (50هـ)، خرج بعد ظهر اليوم موكبُ عزاء خَدَمَة العتبتين المقدّستين لإحياء هذه الذكرى الأليمة، وكما جرت العادة انطلقَ خَدَمَةُ العتبة العبّاسية المقدّسة قاصدين حرم الإمام الحسين(عليه السلام) لتعزيته بشهادة أخيه السبط الأكبر الإمام الحسن(عليه السلام)، فكان باستقبالهم خَدَمَةُ المرقد الطاهر وعُقِد مجلس عزاء موحّد في داخل لصحن الحسينيّ الشريف.
هذا وقد اتّشحت العتبتان المقدّستان بالسواد ولافتات التعزية بهذا المصاب الجلل، كما أحيى عددٌ من المواكب الحسينية هذه المناسبة إذ توافدت مواكبُ المعزّين (اللطم والزنجيل) على العتبتين المقدّستين منذ الصباح الباكر لتستمرّ حتى صلاة العشاءين.

مواضيع ذات صلة