قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


سيرًا على خطى الأهداف، وتحقيقًا للبذل والعطاء، الذي كان ترجمانًا من فكر سيد الشهداء (عليه السلام)، كانت انطلاقة مركز الإرشاد الأسري في كربلاء التابع للعتبة الحسينية بنظام المجموعة المتعاونة واستراتيجيات التعليم والتنوع في المعلومة والتدريب المقدم، بدأت يوم السبت الموافق ١١ /٣/ ٢٠٢٣ دورة الخياطة التدريبية والمحاضرات الإرشادية الحضورية على قاعة المركز، والتي من المقرر ان تستمر لمدة عشرة أيام متتالية.


قدمت درس الخياطة النظري المدربة رشا علي تناولت من خلالها عرض الأدوات الأساسية للخياطة وطريقة استخدام شريط القياس حسب التالي (الطول، العرض، الكتف، المحيط).


كما ألقت الاستشارية آيات أحمد محاضرة تربوية دينية تحدثت من خلالها عن دور الأم في التربية الناجحة بعد تطوير الجانب (النفسي، العقلي، الجسدي، الروحي) وتأثيرها الإيجابي على الأبناء.


ايضاً تطرقت لمفهوم الاقتداء والحوار المقنع الذي تستخدمه الأم مع أبنائها من أجل تشجيعهم بالاقتداء بالرسول الأعظم وأهل بيته عليهم أفضل الصلاة والسلام، وما هو اليقين بالله وكيف يعين الإنسان في مسيرة حياته.


ومن الجدير بالذكر إن هذه الدورات من ضمن سلسة من الدورات المتتابعة على مدار السنة موجهة للنساء والشابات كما يوفر المركز حضانة للأطفال وتقديم شهادات تقديرية بعد انتهاء الدورة تثمينا وتقديراً لمشاركتهن.

 

 

التالي السابق