قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اقام مركز الارشاد الاسري في جامعة القاسم الخضراء كلية الطب البيطري محاضرة بعنوان (شهر رمضان بين السلوكيات الحسنة والخاطئة ) القتها الدكتورة جنان كامل بدر، والتي تناولت فيها شرح عدة مفاهيم منها: "إن شهر رمضان المبارك هو أفضل الشهور المباركة، كما عَبَّرَ عن ذلك النبي صلى الله عليه و آله بقوله " شهر هو عند الله أفضل الشهور، و أيامه أفضل الأيام، و لياليه أفضل الليالي، و ساعاته أفضل الساعات "، مضيفة لذلك فهو فرصة ثمينة لمن يريد اغتنام هذا الشهر المبارك الذي لا يتكرر في السنة إلا مرة واحدة، ولا يمكن فيه لأي شخص ان يضمن لنفسه أن الفرصة ستتاح له في العام القادم، إذ قد ينتقل إلى الدار الآخرة قبل ذلك.


كما بيَّنت الدكتورة جنان: إن شهر رمضان المبارك يجب أن يُحيى بالأعمال الصالحة، و اجتناب كل ما يسيء إلى مكانته و فضله مما يؤدي الى خدش في مفهوم الصيام الكامل، أيضاً هو اجتناب كل المفطرات المادية و المعنوية و السلوكية.


و في مجتمعنا توجد بعض العادات والسلوكيات الحسنة التي يجب أن تُنَمَّى وتُقَوَّى، كما توجد في المقابل بعض العادات و السلوكيات الخاطئة التي ينبغي التخلص منها، و إحلال السلوكيات الحسنة مكانها.


هذا وأختتمت المحاضرة التي شارك فيها عدد من الاخوات التدريسيات والطالبات بفقرة اسئلة واجوبة مع توزيع عدد من الهدايا للمشاركات.

 

 

التالي السابق