قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تتضافر الجهود في الوصول الى الاهداف التي يسعى مركز الإرشاد الأسري في كربلاء التابع للعتبة الحسينية المقدسة من اجل تحقيقها في المساهمة في اعادة الهيكلية التربوية، من خلال اقامة محاضرات ارشادية وتوعوية لطالبات المدارس وبمختلف المراحل .


توجهت كوادر المركز اليوم الثلاثاء 28/ 3/ 2023 إلى إعدادية (حمائم السلام) حيث ألقت الاستشاريات محاضرات تربوية تحفيزية دينية منها: أهمية وضع أهداف للدراسة وكيفية تحقيقها من خلال المرونة في تقبل أحداث ومواقف سلبية أو حزينة وتقبل الذات ورفع الثقة بالنفس، والتطرق لارتباط المشاكل والضغوط النفسية بالإمراض الجسدية.


ضمن خطة البرنامج كان هناك اختبار رسم تعبيري حر الغرض منه معرفة الأفكار مع الشرح التفصيلي باستخدام الأمثلة والرسوم لمعنى تكوين الأفكار وأهمية الإدراك والوصول إليه من خلال الإحساس والانتباه.


أما في الجانب الديني كان الحديث عن الوصول إلى الرضا والسعادة بالتمسك بحلقة الوصل بين الإنسان وربه وهي (الصلاة لنقاء الروح وتنظيفها من شوائب سوء الظن، وقراءة القرآن، وبر الوالدين) وارتباط الأمنيات والاستعانة على تحقيقها بالله عز وجل وقدرته ورحمته التي تسع كل شيء.


وفي الختام تم توزيع المفكرة الرمضانية وهو دليل إرشادي أخلاقي يحتوي على أقوال الرسول الأعظم وأهل البيت (صلوات الله عليهم أجمعين) إضافة إلى الأدعية الرمضانية ومواقف سلوكية لثلاثين يوما، الهدف منها تعديل السلوك وإصلاح الذات.

 

 

التالي السابق