قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أقام مركز الارشاد الأسري دورة بعنوان أسس الحياة الأسرية الناجحة حاضر فيها الدكتور عامر العبادي استشاري مركز الإرشاد الأسري في كربلاء، تناول فيها أسس العلاقات الزوجية السليمة التي تحقق السعادة الزوجية وتوفير الأجواء الملائمة لنشوء الأبناء نشأة سليمة خالية من الشواذ والاضطرابات النفسية وذلك على قاعة خاتم الانبياء صلى الله عليه واله وسلم داخل الصحن الحسيني الشريف يوم أمس الاربعاء الموافق 17/5/2023 الساعة العاشرة صباحاً.


بداية الدورة تحدث الدكتور الاستشاري عامر العبادي عن عمل قسم التوجيه والإرشاد الأسري والمراكز التابعة له بشكل عام، ثم تم التطرق الى نوع الخدمات التي يقدمها القسم الخاصة بالرجال والنساء على حدٍ سواء مجاناً والهدف منها هو الحفاظ على تماسك الاسرة المسلمة والحفاظ عليها من التوجهات الغربية التي تهدف الى انحرافها دينياً وخلقياً.


ثم استرسل استشاري المركز في موضوع الدورة الاساسي مبيناً دور الرجل والمرأة المهم في بناء اسرة قوية ومتماسكة في المجتمع مستشهداً ببعض سور القرآن الكريم وقصص أهل البيت عليهم السلام خاصة زواج الأمام علي بن ابي طالب عليه السلام من بنت رسول الله السيدة الزهراء صلوات الله عليهم.


كما تطرق الإستشاري الى طرق حل المشاكل الزوجية ودور مراكز الارشاد المهم في تذليل تلك الأزمات من خلال عدة لقاءات مع الاستشاريين والاستشاريات ذوات الخبرة في مجال عملهم، من خلال لقاء كلا الطرفين وسماع اساس المشكلة ومحاولة حلها بالطرق العلمية الصحيحة.


وفي لقاء خاص مع احد المشاركين في الدورة تحدث المنتسب مصطفى ثائر البديري من قسم التنمية والـتأهيل الإجتماعي للشباب شعبة جمعية كشافة الوارث عن طبيعة الدورة قائلاً: تم ترشيحي من قبل إدارة القسم كوني أحد المقبلين الجدد على الزواج، وكانت الدورة جداً مفيدة ومهمة حيث تعلمنا اساسيات الزواج وكيفية تأسيس عائلة وكيفية التعامل مع الزوجة، كذلك تهيئة وإعداد المقبلين على الزواج واحتوائهم للتصرف بالطرق الصحيحة اذا ما حدثة مشكلة عائلية او اي خلاف مهما كانت حدوده.


هذا وقد حضر الدورة عدد من منتسبي العتبة الحسينية المقدسة الذين ابدوا إعجابهم بالدورة وبالمعلومات المقدمة من قبل الاستشاري الدكتور عامر العبادي شاكرين قسم التوجيه والإرشاد الاسري وبالخصوص مركز كربلاء لتبنيه مثل تلك المواضيع المجتمعية المهمة التي تمس حياتهم اليومية.

 

تصوير: سجاد العميدي – حسين السعدي

 

 

 

التالي السابق