قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

سعياً منه لتعزيز وتنمية القيم التربوية، وإحياءً لذكرى استشهاد إمام الفقهاء ومربي العلماء الامام جعفر الصادق (عليه السلام) أقام مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة في العتبة الحسينية المقدسة/النجف الأشرف ورشة تربوية تحت عنوان (رياحين الصادق (عليه السلام) ) للأطفال، بإشراف وتقديم كل من المستشارة رسل الموسوي، والمستشارة غفران رحيم، وبمشاركة أكثر من ( 45 ) طفلاً ممن تتراوح أعمارهم بين (8 - 12) سنة، وبتغطية إعلامية من قناة كربلاء الفضائية.

تناول في الورشة شخصية الإمام الصادق "عليه السلام" من عدة جوانب مهمة منها:

•هويته، كنيته وصفاته، سيرة من حياته العطرة


•مجموعة من النماذج السلوكية الصحيحة المستسقاة من الألقاب التي عُرف بها الإمام (عليه السلام) ومنها نموذج (الصبر، صدق الحديث، تزكية النفس وطهارتها..) وغيرها.

 

• عروض مرئية هادفة للتعرف على أهم القيم التربوية والاجتماعية الفذة التي عُرف بها الإمام (عليه السلام) ومنها (قيمة الصدق، شكر النعم، التشاور، قيمة طلب العلم)، وكيفية غرسها في نفوس براعمنا الاعزاء.

 

• زيارة علمية للأطفال المشاركين إلى مكتبة المركز للتعرف على مفهوم المكتبة وأهميتها ودور الإمام الصادق (عليه السلام) واهل البيت (عليهم السلام) في نشر العلوم ورفد المكتبات بها، والعديد من الأنشطة التربوية الممتعة.

 

هذا وفي ختام الورشة تم تطبيق نشاط تربوي بعنوان (مكتبة الصادق الصغير) الهدف منه هو تعزيز وتنمية المفاهيم لديهم بالإضافة الى القيم التربوية التي تم تناولها في الورشة مع توزيع الهدايا للمشاركين فيها.

 

 

التالي السابق