قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

معهد الأسرة المسلمة وللأسبوع الرابع على التوالي يواظب على تقديم الدروس الخاصة بالمدرسة الصيفية التربوية صبيحة يوم السبت 24/6/2023 والذي بدأ بمحاضرة دينية تربوية قدمتها الإستشارية نور فاضل الجبوري ولكلتا الفئتين من الطالبات.

 

أوضحت الإستشارية مفهوم حسن الخلق بطرحها لعدة أمثلة تحيط بالموضوع سعياً لضمان ايصال المعنى بطريقة افضل واكمل لأذهان الطالبات.

 

و بعد تناول مقتطفات من سيرة مولانا معز المؤمنين الإمام الحسن المجتبى (سلام الله عليه) والقابه المباركة، تم ربط "حسن الخلق" بشخصية الإمام (صلوات الله عليه) وسرد قصتين من حياته المباركة تبيّنان مدى الخلق الرفيع لمولانا الإمام الحسن ( صلوات الله عليه).

 

و بين المحاضرات المحددة لهذا اليوم استثمرت الإستشارية زينب المنصوري بعض الوقت في النقاش مع الطالبات و حثهن على الالتزام بالحجاب الزينبي الفاطمي و إيضاح بعض محاسن الحجاب ومردوده المعنوي والأخلاقي للفتاة الموالية في هذا الزمن.

 


الإستشارية الدكتورة حنين كاظم الحسناوي من جانبها فقد اهتمّت ببيان مفهوم "تحسين المزاج" في محاضرة اليوم ولكلتا الفئتين أيضاً، موضحة بعض العوامل المرتبطة بتحسين المزاج و تقلبّه لدى بعض الأفراد ومنها الطعام، حيث تكشف الأبحاث المتزايدة ان ما يُؤكل قد يكون عاملاً مهماً ومساعدا في التحكم بالمزاج.
وقد تم توضيح فوائد بعض الاطعمة بأحاديث مأثورة عن اهل البيت (صلوات الله عليهم) والتي تعد مساعدة في تحسين المزاج وذهاب الغم بإذن الله تعالى.

 

فقرة التغذية الصحية و كما تعودت الطالبات في الاسابيع الماضية، تم تقديم وجبة صحية اخرى مع بيان عدة عناصر غذائية مهمة في هذه الوجبة، بالإضافة الى اهتمام ادارة المعهد بتوفير خدمة النقل المجاني للطالبات.

 

 

 

التالي السابق