قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك ومن أجل الإهتمام بالطبقة الفتية وتوجيههم نحو تعاليم ومفاهيم دينهم، أقام مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الورشة التربوية "الحاج الصغير" للأطفال بإشراف وتقديم المستشارة غفران رحيم والمحاضرة فائزة حمودي، بمشاركة أكثر من ( 40 ) طفلاً ممن تتراوح أعمارهم بين (8 - 12) سنة.

 

تم عرض فيها مقطع تعليمي هادف تم من خلاله الحوار والنقاش المشترك مع مشتركي الورشة الأحباء حول مفهوم العيد بشكل عام، وعيد الأضحى المبارك بشكل خاص، وأهميته والمعاني التربوية والإنسانية المستلهمة منه..

 

كما تم تسليط الضوء على أهمية العيد والأعمال التربوية الواجب القيام بها في يوم عيد الأضحى المبارك وكذلك سنن وآداب العيد للأطفال والعديد من الأنشطة الممتعة، فضلاً عن تناول مفهوم الحج وشروطه، وجانب من أعماله والأبعاد التربوية والنفسية له ملحق بعرض خريطة تعليمة لكيفية أداء الحج في بيت الله الحرام، وأداء تلبية الحج بمشاركة براعمنا الأحباء..

 

معززين ذلك بنشاط تطبيقي بعنوان "الكعبة المشرفة" الذي لاقى تفاعل كبير من قبل الأطفال وأهاليهم الذين تقدموا بوافر الشكر والامتنان لإدارة المركز والمستشارين المشرفين، بما قدموه لأبنائهم من هذه الورش المفيدة والقيمة وتوزيع الهدايا التشجيعية للمشتركين فيها، مطالبين ببرامج أخرى مماثلة.

 

 

التالي السابق