قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية أقام ندوة لإحياء ذكرى وفاة النبي الاكرم (صل الله عليه واله وسلم)

تاريخ الاضافة:الأحد 13 كانون أول / ديسمبر 2015 07:41 مساءً عدد الزيارات:535 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

بمناسبة استشهاد الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، أقام مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ندوة لإحياء الذكرى الأليمة والفاجعة العظيمة.
ضم الحضور طلبة من المدارس الثانوية، كمدرسة السدرة للبنات، ومجموعة من طالبات الكليات، من ضمنها كلية أم البنين (عليها السلام)، التابعة الى جامعة المصطفى العالمية، وكلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء.
إبتدأ برنامج الندوة بإلقاء كلمة المركز، تقدمت بها الأستاذة رفاه الحكيم القائمة على أعمال إدارة المركز، تلى ذلك محاضرة قيمة للأستاذة مياسة شبع، من محافظة النجف الأشرف، حملت عدة مضامين مباركة، منها الحديث عن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، كقدوة ينبغي أن نتأسى بها في كافة الأصعدة الحياتية.
كما تناولت مواضيع ارشادية مستندة في ذلك على الأدلة الروائية من الكتاب والسنة وروايات آل البيت (عليهم السلام)، التي تحمل دلالات تربوية وأخلاقية في كيفية التعامل بين أفراد المجتمع، ابتداء من الخطوة الأولى في تكوين الأسرة، وتحديداً من نقطة إختيار شريك الحياة (الزوج)، حيثُ بينت الــمُحاضِرة المنطلقات الأساسية التي ينبغي مراعاتها عند اختيار الشريك، معللة في ذلك أغلب المشكلات التي تتعرض لها الأسرة، وموضحة أنها بسبب الإختيار غير صائب من قبل الطرفين، كما بينت ضرورة تأهيل المقبلين على الزواج، حتى يتسنى لهم حياة يملئها الهدوء والطمأنينة.
تلا ذلك إجراء قرعة للمشاركات في المسابقة التي أجراها مركز الإرشاد الأسري (مسابقة المعصومين الأربعة عشر) والخاصة بمسابقة الإمام الحسن والحسين (عليهما السلام)، وقد تم اعلان أسماء الفائزات بالقرعة، وكانت أسمائهن حسب الآتي:
- مسابقة الإمام الحسن (عليه السلام): نور حسين مايع، بنين وليد، سراب محمد حمزة، عذراء مهدي، خالدة إبراهيم.
- مسابقة الإمام الحسين (عليه السلام): سرى صاحب مهدي، منيرة جابر، دعاء علي، أسماء رعد، إسلام أحمد علي.
لذا نرجوا من الأخوات الفائزات القدوم إلى مقر المركز لإستلام جوائزهن، علماً أن كل فائزة ستحصل على جائزة مالية قدرها: (100،000 ألف دينار).

مواضيع ذات صلة