قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية تواصل مستمر مع أولياء أمور الطلبة لمدارس الوارث

تاريخ الاضافة:الاثنين 21 كانون أول / ديسمبر 2015 02:53 مساءً عدد الزيارات:560 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

نظمت ثانوية ريحانة الوارث اجتماعا لاولياء الامور ترأسه الدكتور طلال الكمالي المشرف العام على قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة بحضور رئيس القسم عبد الحميد الصفار والمشرفة التربوية لمياء حسن عبود وكادر ادارة الثانوية.
بدأ الاجتماع بالتشريفات مع القاء كلمات الترحيب بأولياء الامور والتي شاركت فيها الطالبات وانطلاقا من مقولة العلاقة بين التليميذ والتربية كعلاقة الجسد بالروح، بدأت محاور الاجتماع التي شملت التباحث في الامور التربوية والتعليمية وتوضيح آلية تقويم وتقسيم الدرجات ومحاولة اعطاء الطالبات فرص اخرى عن طريق الشرح المكثف وتكرار الامتحانات لرفع المستوى العلمي وجعل كل طالبة في ريحانة الوارث مصدر اشعاع للمدارس الاخرى وانموذجا يحتذى به.
وكانت فقرات الاجتماع منظمة وهادفة والتوجيه في الصميم بينت ذلك المشرفة التربوية لمياء حسن عبود بقولها ان هذا الاجتماع يعد فرصة لاولياء الامور وبناتهم للاطلاع على الايجابيات ومعالجة السلبيات ان وجدت سعيا في الوصول الى بر الامان .
واضافت سرور مهدي مسؤولة وحدة الدورات والندوات في شعبة التبليغ الديني ولية امر طالبة ان فقرات الاجتماع كانت مترابطة ومثمرة وبينت اعجابها بخطوة انشاء الموقع الالكتروني للتواصل المباشر وانتخاب مجلس الامهات آملة ان تكون هذه الخطوات حلقة وصل مضيئة للطرفين. 
وتخلل الاجتماع مناقشات واعية و تكريم للطالبات المتميزات وتوزيع الهدايا االتي شاركت فيه المشرفة التربوية.
ومن ناحية اخرى ذكرت الطالبتان حوراء باسم حبيب وروز محمد علي ان أبائنا رغم كثرة انشغالهم اصروا على الحضور وعلقواحينما ابلغناهم عن موعد الاجتماع ان" حضورنا هو مشاركة المدرسة في بناء ورسم ملامح مستقبل بناتنا".
واختتم الاجتماع بشرح واعي ومفصل عن كيفية ادخال الموقع الالكتروني الخاص بإطلاع أولياء الامور على مستوى بناتهم والتواصل مع الكادر التدريسى، بالاضافة الى شرح كيفية ادخال الرمز السري لكل طالبة من قبل ولي امرها. ومن ثم انتخاب تسعة اعضاء من اولياء الامور لتشكيل مجلس الامهات لايصال صوتهم الى الادارة عن طريق ولي الامر المنتخب .

مواضيع ذات صلة