قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

رفع راية لقبة حرم الإمام الحسين (عليه السلام) في باكستان

تاريخ الاضافة:الأحد 03 نيسان / أبريل 2016 02:58 مساءً عدد الزيارات:367 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أقيمت بعد صلاة الظهرين يوم السبت 23 جمادي الثاني 1437 هـ الموافق لـ 2 مراسيم رفع ثاني راية لقبة حرم الإمام الحسين ( عليه السلام) في مدينة تقع في أقصى الطرف الشمالي للعاصمة الباكستانية إسلام آباد ويطلق على هذه المدينة أسم (باركهو) ويعني باللغة العربية (قُل إثنى عشر).
هذا وقد رفعت الراية الأولى تزامناً مع ذكرى ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام، عصر يوم الأربعاء 20 جمادي الثاني 1437 هـ والموافق لـ 30 آذار 2016م، إلى جنب راية أخيه أبي الفضل العباس عليه السلام، ورايتي العتبتين المقدستين العلوية والكاظمية.
وقد جرت هذه المراسيم في جامع الامام الرضا(عليه السلام) في تلك المدينة بعد أداء صلاة الظهرين بإمامة الشيخ عدي حاتم الكاظمي رئيس وفد العتبة الكاظمية المقدسة بعدها تلاوة آيات من الذكر الحكيم لتأتي بعدها موشحات دينية بحق الإمام صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف، لتكون بعدها كلمة الشيخ عدي والتي اوضح فيها فضائل أهل البيت عليهم السلام ونهج الإمام الحسين عليه السلام، سبيل النجاة لهذه الأمة.
تم رفع الراية بحضور وفود ديوان الوقف الشيعي والعتبات المقدسة في العراق (العلوية والحسينية والكاظمية والعباسية) وجمع غفير من أهالي البلدة. 
ومن الجدير بالذكر فإن مسجد الإمام الرضا عليه السلام يقع ضمن مؤسسة الأمام الرضا في تلك البلدة والتي تحتوي على حوزة علمية, مدارس ومؤسسات فكرية وثقافية تهتم بنهج أهل البيت (عليهم السلام).
اسلام اباد

مواضيع ذات صلة