قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أنجزت الملاكات الهندسية و الفنية  في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة تنصيب 3000 آلاف خزانة حول الحائر الحسيني الجديد لحفظ امانات الزائرين وذلك لاستيعاب الاعداد الكبيرة للزائرين .
وقال المهندس احمد الكعبي مسؤول شعبة الاعمال الميكانيكية نفذ قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة مشروع خزانات الأمانات حول الحائر الحسيني الشريف وتضمن المشروع توزيع (3000) خزانة من اصل (9000)  ,موضحاً ان الخزانات تم تصنيعها بأشراف وتصميم من قبل وحدة السمكرة في القسم ، واضاف الكعبي إن لكل خزنة مفتاح لا يمكن استنساخه  ويحمل نفس رقم الخزنة وبحسب التسلسل حيث يضع الزائر أماناته في هذه الخزانات ويأخذ المفتاح الذين يحتوي على سوار يعلق في اليد ويوجد رقم الخزنة على المفتاح والسوار وعندما يأخذ الأمانات يترك المفتاح في الخزنة لكي تستخدم من قبل شخص آخر .
من جهته قال مسؤول وحدة السمكرة الفني (فارس الصفار) ان : الخزانات مرقمة ترقيماً يسهل استدلال الزائر عليها من خلال رقم الخزانة ورقم الموقع الذي تقع فيه وهذه الخزانات من شأنها ان تسهل انسيابية دخول الزائرين الى الصحن الشريف من خلال رفع المعانات عنهم في الوقوف بطوابير لتسليم الامانات وايضا تقليل الزخم على المنتسبين في العتبة وتسخير طاقاتهم في مشاريع خدمية اخرى تطور الخدمات المقدمة للزائرين.
وأضاف الصفار بأنه جرى نصب (3000) خزنة من باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام إلى باب الرجاء وصولا إلى بين الحرمين الشريفين وحاليا تستخدم من قبل الزائرين . ولتأمين الجانب الأمني أكد مسؤول وحدة السمكرة في العتبة الحسينية المقدسة بان هناك متابعة ودوريات مستمرة على هذه الخزانات بالإضافة إلى ربط كاميرات مراقبة خاصة لهذا الغرض.
يُذْكَرُ أن قسم الصيانة  يسعى دائماً إلى استخدام الوسائل الحديثة  في العمل فضلاً عن شروط المتانة والأمان التي تعد من أولويات القسم لتقديم الخدمات المتنوعة  للزائر المتواجد في كربلاء لينعم بالراحة والطمأنينة لإكمال مراسيم الزيارة على أكمل وجه .

التالي السابق