قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

فعاليات حفل اختتام مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثاني عشر في كربلاء

تاريخ الاضافة:الجمعة 13 أيار / مايو 2016 07:14 مساءً عدد الزيارات:460 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

انطلقت فعاليات حفل الاختتام لمهرجان ربيع الشهادة العالمي الثاني عشر وبرعاية الامانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية من صحن الامام الحسين عليه السلام والذي قد انطلقت فعالياته قبل عدة ايام في 3 شعبان المعظم ليكون ختامها اليوم الجمعة  5 شعبان في تمام الساعة الرابعة مساءاً الموافق 13/5/2016 .
وكانت اولى فقرات الحفل قراءة سور من ايات كتاب الله الحكيم ثم تلاها كلمة حفل الختام للأمانتان العامتان الحسينية والعباسية القاها سماحة السيد احمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة شكر فيها جميع الوفود المشاركة والجهة المنظمة للحفل وكافة الاخوة المشاركون في انجاح هذا الحدث العظيم .
بعدها القاء كلمة وفود اسيا من قبل الدكتور ديمتري من روسيا شكر فيها العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية لأتاحتهما مثل هذه الفرصة للمشاركة في فعاليات هذا المهرجان واشاد بطريقة الترحيب والكرم العربي معبراً عن اعجابه بالاعداد والتحضير لهذا الحدث المميز .
كما تلتها قصائد شعر بعبق حسيني تلاها احد الاخوة المشاركين من دولة البحرين الشقيقة ، ومن ثم ارتقى منصة الحفل فرقة الانشاد والتواشيح الكردية ليصدح صوتها وصداها الشجي داخل اروقة الحرم الشريف لأبي عبد الله الحسين عليه السلام ، و وسط الحضور المميز لحفل الاختتام تم توزيع الجوائز النقدية على البحوث الفائزة لمسابقة البحوث ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثاني عشر .
كما تم توزيع شهادات تقديرية على الوفود المشاركة في المهرجان وشارك في مراسيم التوزيع سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدشة وسماحة السيد احمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة .
وختام الحفل توزيع شهادات الشكر والتقدير مع جوائز عينية على اعضاء اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة العالمي الذي جمع في ثناياه كافة الاطياف والمذاهب ومن مختلف بقاع العالم لتتوحد في ربوع كربلاء ومرقد سيد الشهداء عليه السلام .

تصوير : زاهد الشمري

مواضيع ذات صلة