قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الأستاذ الدكتور ديمتري خاركاشوف: أرى نور الإمام الحسين(عليه السلام) وانتصاره في عيون العراقيّين

تاريخ الاضافة:الجمعة 13 أيار / مايو 2016 07:24 مساءً عدد الزيارات:480 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أثناء مسيرتي الى مدينة كربلاء المقدّسة خلال الزيارة الأربعينيّة للإمام الحسين(عليه السلام) رأيت نوره وانتصاره في عيون العراقيّين.. هذا ما بيّنه الأستاذ الدكتور ديمتري خاركاشوف أستاذ الفلسفة في جامعة موسكو عند إلقائه كلمةً في حفل ختام مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالمي الثاني عشر الذي أُقيم في صحن الإمام الحسين(عليه السلام) نيابةً عن الوفود الآسيوية المشاركة في فعالياته.

وأضاف: هذه هي المرّة السادسة التي أتشرّف فيها بزيارة العراق والمجيء لزيارة كربلاء المقدّسة، حيث عبق الحرية ونشيد الكرامة وعنفوان المجد، وتشرّفت خمس مرات بالمشاركة في مسير زيارة الأربعين من جنوب العراق وبالتحديد من محافظة البصرة ومن الناصرية الى كربلاء، وخلال مسيرتي أرى نور الإمام الحسين(عليه السلام) وانتصاره في عيون العراقيّين، انتصار الإصلاح على الفساد، والإيمان على الكُفر، والعشق على الحقد، انتصار المظلومين على الظالمين.

وتابع: أمّا هذه المرّة فقد تشرّفت بدعوتكم لحضوري مهرجان ربيع الشهادة الثاني عشر لإحياء ذكرى ولادة الإمام الحسين(عليه السلام) فوجدت كربلاء هي ذات كربلاء التي نحبّها ووجدت العراقيّين ذاتهم الذين يحبّون زائري الإمام الحسين، استفدت كثيراً من فعاليات مهرجان ربيع الشهادة وتعرّفت على إخوة كثر من مذاهب ومدارس دينيّة مختلفة ومن عدّة دول فأحسست بعظمة الإمام الحسين(عليه السلام)، حيث جمعنا حبّ الحسين في هذا المكان، وحبّه يجمعنا في ولادته واستشهاده وأربعينيّته في شهر صفر.

واختتم: أشكر العتبتين المقدّستين على دعوتنا وعلى حسن الاستضافة وكرم الأخلاق، وأشكر جميع خدّام الإمام الحسين(عليه السلام) وجميع العراقيّين، كما أودّ أن أشكر الحشد الشعبيّ وجميع القوّات الأمنية لأنّه لولاهم لما استطعنا الاجتماع في هذا المكان المقدّس.

مواضيع ذات صلة