قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

قسم النشاطات يختتم فعاليات المسابقة الرمضانية الثقافية

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 05 تموز / يوليو 2016 05:09 مساءً عدد الزيارات:225 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

برعاية واشراف العتبة الحسينية المقدسة متمثلة بقسم النشاطات العامة شعبة المهرجانات والمؤتمرات واعداد وتنظيم هيئة أئمة البقيع عليهم السلام الثقافية اختتمت مساء يوم امس الاثنين الموافق 4/7/2016 المصادف 28/ رمضان / 1437 وعلى قاعة خاتم الانبياء صل الله عليه واله وسلم الساعة التاسعة مساءاً داخل الصحن الحسيني المقدس فعاليات حفل اختتام ( المسابقة الرمضانية الثقافية ) لمحافظتيّ ( كربلاء وبابل ) و التي انطلقت في بداية ايام الشهر الكريم من هذه السنة وفي أغلب محافظات الوسط والجنوب .
بداية الحفل كانت مع وقفة صمت وقراءة سورة المباركة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وبالخصوص شهداء منطقة الكرادة في بغداد الذين سقطوا  أثر التفجير الأرهابي الجبان وراح ضحيته العديد من المدنيين والأطفال الأبرياء  ، بعدها قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها احد الطلبة المشاركين في المسابقة .
ثم اعتلى المنصة سماحة الشيخ علي الكرعاوي ممثل قسم النشاطات العامة والعتبة الحسينية لألقاء كلمته التي اشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل المنضمين والمعدين للمسابقة . 
بعد ذلك كانت الكلمة للسيد افضل الشامي معاون الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة اكد فيها على التضحيات والارواح التي يقدمها العراق من اجل نصرت مذهب اهل البيت عليهم السلام بوحدة اراضيه وشعبه ونبذ الطائفية وكذلك التصدي للهجمات الوهابية التي انطلقت من اجل تقسيم وحدة هذا البلد ارضاً وشعباً ، وان اقامة مثل هذه المسابقات الفقهية والعقائدية ستزيد من وعي المتلقي والمشارك في معرفة دين الله دين الرحمة والسلام .
واخيراً كلمة الشيخ حسام الشبلاوي التي اوضح فيها ان هذه المسابقة ستستمر ان شاء الله في السنوات القادمة لما لها من فائدة دينية وعقائدية للمشاركين وخاصة اخواننا الطلبة فالمسابقة تعتبر مدرسة تعليمية دينية ثقافية لما تحتويه اسئلتها واجاباتها من درر الكلمات التي يستفاد منها المشارك .
في ختام الحفل تم توزيع الجوائز على المشاركين والمتسابقين الفائزين ضمت جوائز مالية للفائزين الاوائل وشهادات تقديرية لبقية الاخوة .

تصوير : زاهد الشمري

مواضيع ذات صلة