قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تقيم مهرجان (فرحة يتيم) الثاني

تاريخ الاضافة:الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016 06:38 مساءً عدد الزيارات:509 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أقام الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة (مهرجان فرحة يتيم الثاني ) تزامنا مع ذكرى ايام عيد الغدير الأغر وذلك على قاعة خاتم الانبياء والذي تم خلاله تكريم ايتام مدرسة السيدة رقية عليها السلام ومدرسة السيد علي الاصغر عليه السلام الابتدائية التابعتين الى مؤسسة الامام الرضا عليه السلام ... وحضر المهرجان عدد من السادة المسؤولين في العتبة المقدسة والكادر التدريسي للمدرستين .
هذا وابتدأ المهرجان تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارىء عادل الكربلائي وعدة فقرات اخرى كان من بينها مسرحية صلاتي لمدرسة السيدة رقية عليها السلام ومسرحية عيد الغدير لمدرسة السيد علي الاصغر عليه السلام وعرض الخدع البصرية لسفير الطفولة في العراق الفنان هاشم سلمان وعدد من الفقرات التي اضافت للاطفال البهجة والسرور .
وقال السيد سعد الدين البناء مدير مكتب الامين العام والمشرف على الاعلام النسوي: ان العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما خاصا بالايتام حيث سبق وان اقامت العديد من البرامج والفعاليات التي ترعى شريحة الايتام وان الهدف من هذا التكريم هو تعزيز الشعور بالتقدير والاهتمام لدى الايتام الذين فقدوا من يرعاهم ويحرص على توفير ما يحتاجونه...
فيما اكد الفنان هاشم سلمان سفير الطفولة في العراق : لقد قدمت ما يقارب المليون ونصف عرض في اماكن وبلدان مختلفة ولكن عرض اليوم كان مختلف فانا اقف في مكان يشرفه الامام الحسين عليه السلام وطلبت من الايتام تشجيعي لكي اكمل العرض فشعرت برعب شديد لم اشعر به من قبل وانا منذ يومين لم استطع النوم بعد دعوة العتبة الحسينية المقدسة لي .
وافادت المهندسة ندى الجليحاوي مسؤولة الاعلام النسوي:  انطلاقا من مسؤولية الانتماء الى النبع المحمدي الاصيل حرصت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على رسم البسمة على افواه الايتام حيث تم تكريم تقريبا 400 تلميذ وتلميذة لتكتمل فرحتهم بعيد الغدير الاغر .
في الوقت ذاته اكدت الجليحاوي ان الاعلام النسوي سيستمر في اقامة مهرجان فرحة يتيم في جميع الاعياد والمناسبات لهذه الشريحة المهمة والتي دعا رسول صلى الله عليه واله وسلم الى الانصاف بهم والحرص على سعادتهم .

مواضيع ذات صلة