قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

تواصلاً لمشروع دعم القوّات الأمنيّة والحشد الشعبيّ: العتبتان المقدّستان تفتتحان مكتبَيْن لجَمْع التبرّعات في محافظة البصرة

تاريخ الاضافة:الاثنين 26 أيلول / سبتمبر 2016 01:58 مساءً عدد الزيارات:474 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

افتتحت العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية في محافظة البصرة مكتبَيْن لجَمْع التبرّعات العينيّة والمادّية لدعم القوّات الأمنيّة والحشد الشعبيّ بالإضافة الى عوائل الشهداء والجرحى، حيث يأتي هذا المشروع بناءً على توصيات وتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا وتأكيداتها المتكرّرة على دعم قوّاتنا الأمنية ومقاتلي ومتطوّعي فتوى الدفاع المقدّس والاعتناء بعوائلهم وذويهم وتكريم شهدائهم والمساهمة في علاج جرحاهم، وقد تمّ افتتاح مراكز متعدّدة في محافظات مختلفة.

حفل افتتاح هذين المكتبَيْن (البصرة2) و(البصرة3) احتضنته قاعةُ الجود في هيأة قمر بني هاشم(عليه السلام) وشهد حضور وفدٍ مثّل العتبتَيْن المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية بالإضافة الى شخصيّاتٍ من داخل وخارج محافظة البصرة.
شهدت فعاليّات الافتتاح العديد من الفقرات واستُهِلَّت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثمّ إلقاء كلمات لشخصيّات كانت حاضرةً في هذه الافتتاحية، وقد بيّنت في مضمونها أنّ كلّ ما تقدّمه القوّات الأمنيّة والحشد الشعبيّ المقدّس من تضحيات جسام وهم يخوضون غمار حربٍ مع عصابات الكفر والإلحاد العصابات الداعشية يتطلّب منّا وقفةً تجاههم من جهة، ومن جهةٍ أخرى تجاه عوائلهم وذويهم وبالأخصّ عوائل الشهداء منهم، وما هذه المكاتب التي تعمل تحت مظلّة العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية إلّا إحدى الوسائل والطرق التي يُمكننا من خلالها تقديم هذا الدعم.
كذلك كانت هناك قصائد وأهازيج شعرية جسّدت في أبياتها صور التضحية والفداء التي رسمتها القوّات الأمنية والحشد الشعبي بالدماء، كما كان هناك عرضٌ لفيلمٍ وثائقيّ حاكى مسيرة فتوى الدفاع المقدّس التي أطلقتها المرجعيّة الدينيّة العُليا من أجل الدفاع والذود عن العراق ومقدّساته.
يُذكر أنّ هذا المشروع يأتي ضمن توجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا وبمباركتها، وكانت نواته الأولى في العتبة العبّاسية المقدّسة عبر صناديق تمّ نشرها داخل الصحن الشريف وما بين الحرمين الطاهرين، بعدها اتّسعت لتصل لمكاتب في المحافظات وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام جميع العراقيّين في كلّ المحافظات للمساهمة في دعم المجهود الحربيّ الوطنيّ لمقاتلة عصابات داعش الإرهابية، ولإعانة عوائل شهداء الجهاد المقدّس والنازحين أيتاماً وأرامل ومعالجة جرحى الجهاد.
ويقع مكتب (البصرة2) في منطقة التحسينية - الشارع العام – قرب نادي الحدود الرياضي، ومسؤول المكتب (أيمن عبد السادة كاظم)، موبايل: (07821483420 – 07735666192 – 07602332240). أمّا مكتب (البصرة3) فيقع في قضاء الزبير - محلّة الكوت - شارع المسجد الأعظم - مقرّ هيأة خدّام الذبيح، ومسؤول المكتب (أمين عباس يزل الطائي)، موبايل: (07722015663 – 07807567843).

مواضيع ذات صلة