قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

رحلة التغيير في جامعة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم

تاريخ الاضافة:السبت 04 شباط / فبراير 2017 04:59 مساءً عدد الزيارات:141 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اقام الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة يوم أمس الاول الخميس الموافق ٣/ جمادي الأولى/١٤٣٨هــ ورشة عمل بعنوان ( رحلة التغيير) قدمتها الاعلامية سكينة خليل من دولة البحرين على احدى القاعات الدراسية لجامعة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم-  كلية ام البنين (عليها السلام) بحضور طالبات وتدريسيات الكلية.
وقالت الاعلامية ( سكينة خليل) في تصريحٍ خاص لها " انطلاقاً من فحوى الآية المباركة: " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"؛ اقمنا هذه الورشة التي عرجنا من خلالها الى العمل على بناء الشخصية الاسلامية؛ لجعل كل امرأة رسالية من موقعها بهوية اسلامية، قادرة على ايصال رسالتها الى الآخرين، من خلال القناعة الشخصية في التخطيط والتقييم الذاتي وبناء الشخصية القيادية في المجتمع" .
وأردفت خليل" متقدمة بامتنانها للاعلام النسوي والعتبة الحسينية المقدسة لإتاحت الفرص للمدربين للتدريب في الجامعات والتعرف على المستويات الجامعية، التي ادركت من خلالها إن هذه الفئات العمرية بحاجة الى التدريب والتطوير".
فيما صرحت مسؤولة الاعلام النسوي المهندسة ندى الجليحاوي" إن الاهتمام بطلبة الجامعات أمر ضروري في ظل الظروف الراهنة التي تروم الرمي بالثقافة الدينية الى الوراء، ومن خلال ورش العمل التي تعطي للطلبة مساحة للنقاش والتجاوب مع المُحاضِر بحرية تامة وابداء رأيهم، نحاول غرس القيم الدينية وابعادهم عن الافكار التي تحاول او تروم تغيير أو طمس هوية الاسلام".
مضيفةً "وللمحافظة على تراث اهل البيت (عليهم السلام) أقمنا في وقت سابق مسابقة حفظ زيارة عاشوراء لطالبات الكلية، وفي ختام الورشة تم تكريم الفائزات في المسابقة.

تقرير وتصوير : أُلفت الفتلاوي

مواضيع ذات صلة