قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مستشفى العتبة الحسينية أجرت عمليات معقدة تكللت بالنجاح

تاريخ الاضافة:الاثنين 06 شباط / فبراير 2017 05:26 مساءً عدد الزيارات:521 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

بنجاح باهر أجرى كادر مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة وتحت اشراف الدكتور سمعان العلي والدكتور ادوارد مهنا عملية ( جراحة الغدة الدرقية الناكسة )  لمريضتين في المستشفى والتي تعد  من أصعب العمليات الجراحية التي كثير من الجراحين يبتعد عنها بسبب خطورتها وكثرة اختلاطاتها وذلك بسبب التشريح غير الطبيعي للعنق والألتصاقات التالية للعمل الجراحي، ومايتلو ذلك من مشاكل صوتية قد تكون مهددة للحياة.

حيث راجعت سيدة تبلغ من العمر 46 عام وهي الحالة الاولى تعاني من ضخامة في مقدمة العنق مع حس اختناق وشعور بغصة منذ عدة اشهر ، وفي سوابقها الجراحية إسئصال درق غير تام منذ 12 سنة، حيث تم اجراء الصور والتحاليل اللازمة وتبين وجود ضخامة غدة درقية متعددة العقد بالجهتين ويلزمها الأستئصال تم إجراء العمل الجراحي تحت التخدير العام وتكلل بالنجاح دون حدوث أي من الإختلاطات.
اما الحالة الثانية لمريضة أخرى تبلغ من العمر 70 سنة تعاني ايضاً من ضخامة غدة درقية ناكسة بعد 17 سنة من العمل الجراحي الاول غير التام مع ضخامة فص درقي ايسر متعدد العقد. اجريت لها عملية جراحية تحت التخدير العام و تكللت بالنجاح دون اي اختلاطات.
ومن الجدير بالذكر ان مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام يستقبل الكثير من الحالات النادرة والصعبة التي يتطلب علاجها السفر للخارج في وقت سابق لكن بفضل الكوادر الطبية والتي تمتلك خبرات واسعة في مجالها الطبي اصبح من اليسير اجراء تلك الحالات في هذه المستشفى لما تمتلكه من اجهزة متطورة وحديثة  وبأسعار قليلة نسبياً اذا ما قورنت بأسعار المستشفيات خارج العراق وما يترتب على ذلك من اجور الفيزا والطيران والفنادق والذي يشكل عبيء آخر على المريض وعائلته.

ملاحظة / الصور للحالة الاولى.

مواضيع ذات صلة