قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تشارك الأمانة العامّة للعتبة الحسينيّة المقدّسة في معرض بغداد الدوليّ للكتاب، الذي افتُتح الخميس الماضي مشاركة فعّالة الى جنب العتبات والمزارات المقدّسة الأخرى.

وقد تميّزت مشاركة العتبة الحسينية المقدسة المتمثّلة بشعبة المعارض التابعة الى قسم النشاطات العامة بمجموعة كبيرة ومتميزة من الاصدارات العتبة المتنوّعة، حيث بلغت أكثر من (300) عنوان، منها: فكريّة ودينيّة واجتماعيّة وإنسانيّة وبلاغيّة وفقهيّة وأكاديميّة وعامة.
وجاءت هذه المشاركة من خلال اشتراك العديد من أقسام وشُعب العتبة الحسينية المقدسة، والتي منها: قسم الشؤون الفكرية والدينية، وقسم دار القرآن، ومؤسسة علوم نهج البلاغة، ومجمّع الإمام الحسن (عليه السّلام)، ومركز كربلاء للدراسات والبحوث، وقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينيّة، وغيرها.
وفي لقاء لنا مع مسؤول شعبة المعارض في العتبة الحسينية المقدسة ومدير جناحها في المعرض السيد (علي ماجد ماميثه الموسوي) أكّد على ضرورة المشاركة في هذا المعرض، لكونه يضمّ العديد من المشاركات المختلفة والمتنوعة من قبل العديد من الدول العربية والأجنبيّة المختلفة، وهذا بدوره يساهم في تنمية وتقارب الثقافات بين الدول المشاركة. 
ويُذكر أنّ المعرض سيستمر لمدة (10) أيام من تاريخ افتتاحه، وقد شارك في معرض بغداد الدوليّ للكتاب العديد من الدول العربية والأجنبية والذي بلغ عددها أكثر من (20) دولة و(600) دار نشر عربيّة وأجنبيّة. 
وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المعارض هي إحدى شُعَب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة الحسينيّة المقدّسة من الكتب والإصدارات الدوريّة، في المناسبات الإسلاميّة والوطنيّة وبدونها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعدّاه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

 

 

حوار: علي السلامي

تصوير: محمد الخفاجي

تحرير: عبدالرّحمن اللامي

 

التالي السابق