قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بدأت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بإطلاق حملة كبرى لإعلان اليوم العالمي للقرآن الكريم تزامناً مع حلول ذكرى المبعث النبوي الشريف الذي يوافق يوم ٢٧ من شهر رجب الأصبّ لهذا العام.

وقال مدير دار القرآن الكريم الشيخ (حسن المنصوري): "في بادرة غير مسبوقة على مستوى العالم الإسلامي تُطلق دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة حملة كبرى لإعلان يوم المبعث النبوي الشريف هو (اليوم العالمي للقرآن الكريم) ليس على مستوى العراق بل على مستوى العالم الإسلامي، أسوة بباقي الأيام العالمية المعتمدة".

وأشار المنصوري: "إنّ هذا الإعلان يأتي في وقت تكون الشعوب الإسلامية بأمسّ الحاجة للارتباط بكتاب الله تعالى، وهي تمرّ بأزمات من البلاء تهدّد أرواحهم".

وأضاف المنصوري: "الاستعدادات جارية ومتواصلة لمراكز الدار بالتنسيق مع مختلف الدور والمؤسسات القرآنية داخل العراق وخارجه، لإطلاق مجموعة من البرامج والفعاليات التي تتماشى مع حجم المناسبة، ومن أجل إيصال شعار هذا اليوم المبارك الى أفراد المجتمع بمختلف الطرق والأساليب المتاحة".

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

إعداد: محمد علي الشيباني

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق