قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن برنامجها العزائي الخاص بإحياء ذكرى وفاة جبل الصبر وأمّ المصائب السيدة زينب الكبرى عليها السلام أقامت العتبة الحسينية المقدسة صباح اليوم الأربعاء، 15 رجب الأصبّ، 1441هـ الموافق 11 آذار، 2020م مجلس عزاء إحياءً لمناسبة وفاة السيدة زينب بنت أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب عليهم السلام، بطلة كربلاء وعقيلة الهاشميّين، وذلك في قاعة تشريفات العتبة المقدسة داخل الصحن الحسيني الشريف.

وقد حضر المجلس العزائي الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة وجمع غفير من الفضلاء والعلماء والمسؤولين والمنتسبين في العتبة الحسينية المقدسة.

وقد استعرض الخطيب خلال محاضرته دور السيدة زينب عليها السلام في يوم عاشوراء ومواقفها المشرّفة مع أخيها الحسين علي السلام، كما تناول في جانب آخر من حديثه جملة من أهم محطات حياة السيدة زينب عليها السلام، وما تميّزت به من صلابة وشجاعة وصبر لا مثيل له، أمام فجائع مرّت بها خلال تلك المحطّات على مدى حياتها.

ليُختَتم المجلس بقراءة مرثيات عزائيّة جسّدت الفاجعة الأليمة في يوم وفاتها عليها السلام.

وتجدر الإشارة الى أنّ الأمانة العامّة للعتبة الحسينيّة المقدّسة بأقسامها وشعبها، وبفروعها في كلّ المحافظات العراقيّة، ومراكزها العديدة في دول العالم، تولي الأهميّة القصوى لنشر الثقافة الإسلاميّة الأصيلة، وتوضيح الأهداف الحسينيّة النبيلة، بالأساليب العصريّة الحديثة، وتحتفي وتحتفل في مواليد ووفيّات أئمة أهل البيت الأطهار عليهم السلام في كلّ سنة.

 

المصوّر: حسين العطّــــــار

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق