قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شرعت الكوادر الفنية في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة بوضع اللمسات النهائية على مشروع  تحلية وتعقيم الماء في منطقة حيّ العامل في محافظة كربلاء المقدّسة.

وقال الأستاذ (كريم الأنباري) رئيس قسم الصيانة في هذا الصدد: "تم نصب منظومة التناضح العكسي ( R.O) لتعقيم و تنقية المياه من قبل الكوادر الفنية التابعين لقسم الصيانة، حيث اشترك في العمل وحدة السباكة والمحطات والبرادات، فضلاً عن عمل المسقفات وتهيئة المكان لنصب المنظومة".

وبيّن الأنباري: "لقد تمّ نصبها في منطقة حيّ العامل، وهي المنطقة السابعة في غرب محافظة كربلاء، وهذه المنظومة طاقتها الإنتاجية في الساعة الواحدة (٦م٣/ ساعة)".

وأوضح الأنباري: "وتمّ ربط الخزانات بشبكة الماء الصافي للمنطقة، وقد تمّ تزويد المنظومة بخزانات ذات سعة كبيرة، إضافة إلى تخصيص فنّي لتشغيل المحطة وإدامتها وصيانتها في حال حدوث عطل، حيث تبلغ عدد ساعات التشغيل (٨) ساعات يومياً".

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة له دور كبير في إنشاء وصيانة العديد من المرافق التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الخارجية منها والداخلية، لما له من كادر متكامل وشامل ويمتلك الخبرة المتراكمة في كلّ الأعمال الإنشائية، وبكافة المجالات والتخصّصات.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق