قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بسبب انتشار جائحة كورونا فيروس وحظر التجوال الذي تشهده المحافظة، وبسبب التعليمات التي فرضتها خليّة الأزمة للمواطنين في كربلاء المقدّسة بعدم عقد المجالس والتجمعات للسيطرة والحدّ من انتشار الوباء، تقرّر أن يكون المحفل الرمضاني لتلاوة القرآن يُبثّ على شاشة قناة كربلاء الفضائية.

وقال القارئ (عادل الكربلائي) مسؤول وحدة القرّاء والمجودين في العتبة الحسينية المقدّسة في هذا السياق: "إنّ من المعتاد في شهر رمضان أنّ الصحن الحسيني الشريف يشهد توافد عدد كبير من الزوار للمشاركة في إقامة المحفل السنوي للختمة القرآنيّة خلال أيام شهر رمضان المبارك، ولكن في هذه السنة وتماشياً مع الظروف الراهنة وبالتعاون مع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية تقرّر أن يُنقل المحفل على البثّ المباشر لقناة كربلاء الفضائية".

وبيّن الكربلائي: "إنّ هذه الإجراءات اتُّخذت بسبب انتشار الوباء وحظر التجوال الذي تشهده المحافظة، وتعليمات خلية الأزمة التي تمنع من عقد التجمعات، للسيطرة و الحدّ من انتشار هذا الوباء في المحافظة".

وتجدر الإشارة الى أنّ العتبة الحسينيّة المقدّسة استنفرت كلّ أقسامها وشُعبها ومراكزها الطبيّة لخدمة المواطنين للحيلولة دون انتشار مرض كورونا فيروس.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق