قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

مع بداية شهر رمضان المبارك يُطلق مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة برنامجه الرمضاني لتنمية روح الطفل دينيّاً وتربويّاً ونفسيّاً وجسديّاً في شهر رمضان المبارك.

وفي هذا الصدد قالت استشارية الطفولة في مركز الإرشاد الأسري الأستاذة (علياء الصافي): "إنّ البرنامج أُطلق عليه (رمضان الخير) هناك عدّة جوانب يستفيد منها الطفل من خلال البرنامج، منها: متابعة التقويم الهجري خلال أيام شهر رمضان، ومعرفة الأشهر الهجرية، إضافة إلى التعرّف على الواجبات في شهر رمضان والالتزام بها مستقبلاً".

وأضافت الصافي: "إنّ البرنامج يشمل الأطفال من عمر ٦ - ١٢ سنة، وهناك أعمال متنوعة يتمّ توزيعها حسب العمر".

ومن جانبها أوضحت الاستشارية في مركز الإرشاد الأسري الأستاذة (زينب الحربي) في ذات السياق: "يكون البرنامج بشكل يومي من خلال تواصل العوائل الراغبين بالمشاركة مع المركز من خلال أرقام المركز والتواصل معهم عن طريق برامج الواتساب والفايبر والتليكرام، إضافة إلى الاتصال المباشر عبر شريحة الاتصال، ويتم تسليم البرنامج اليومي لغرض تسجيل ما أنجزوه مع أطفالهم خلال شهر رمضان المبارك".

وبيّنت الحربي: "إنّ مركز الإرشاد الأسري يتواصل باستمرار مع العوائل المشاركة عن طريق الموقع على برنامج الفيسبوك والأرقام التابعة للمركز.  

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

للتواصل والاستشارة الاتّصال على الأرقام التالية :

07800262413

07602338778

07723315421 خدمة الواتساب والفايبر

تواصلنا معكم من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية ظهراً يوميّاً ما عدا يوم الجمعة، ويمكنكم الانضمام الى قناة التليكرام عبر الرابط التالي:: https://t.me/irshad_karbala

ومتابعتنا على حساب الانستكرام: alirshad_alusary

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

 
التالي السابق