قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

في ظلّ الحظر الوقائي الذي فرضته السلطات العراقيّة بسبب تشّي وباء كورونا فيروس على المجتمع الإنساني، شاركت شعبة المدارس الدينية، ومن خلال مدارسها المنتشرة في كثير من المحافظات العراقيّة بتوزيع السلة الغذائية على الفقراء والمحتاجين، خصوصاً وقد توافقت مع حلول الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.

وقد تم توزيع وجبة من هذه السلال داخل مدينة كربلاء ونواحيها، وذلك بإشراف الشيخ (علي القرعاوي) مسؤول شعبة المدارس الدينيّة، وأيضاً في بقية المحافظات، كمحافظة ذي قار من خلال مدرسة الإمام الحجة (عجّل الله فرجه).

وقد صرّح القرعاوي في هذا الصدد: "أنّ آلية التوزيع على المحتاجين تعتمد على إخبار الثقات من المؤمنين، وتقوم على التعاون مع الباذلين، ومع المؤسسات الإنسانية التي ترعى الفقراء والأيتام والمتضرّرين، وأن هذا البرنامج سيستمر طيلة الشهر المبارك أو الى انجلاء هذا الوباء إن شاء الله تعالى.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

 

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق