قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

يطلق مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة حملة التراحم والتكافل مع بداية شهر الله شهر رمضان المبارك، وتلبية لنداء المرجعية العليا التي أطلقت برنامج التكافل الاجتماعي.
فقد قام المركز بتجهيز السلال الغذائية الرمضانية للعوائل الفقيرة والمتعففة، وتمّ توزيعها اليوم في منطقة الطمر الصحي شرق محافظة الديوانية، وذلك من أجل سدّ احتياج عوائلنا الفقيرة في ظلّ هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها البلد من الحجر الصحّي وحظر التجوال، لمواجه تفشّي جائحة كورونا فيروس.
ومن ناحية أخرى وبجهود حثيثة من قبل مسؤول مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية الشيخ (رمضان السعيدي) ومعتمد المرجعية في الديوانية الشيخ (باسم الوائلي) بتجهيز السلال الرمضانية لهيئة الإمام الصادق (عليه السلام) حيث سيتم توزيعها ضمن القوائم المجهزة للفقراء الخاصة في الهيئة.
يُذكر أنّ المركز سيستمر بتجهيز السلال الغذائية طيلة شهر رمضان المبارك، وستوزع على عموم فقراء محافظة الديوانية بأقضيتها ونواحيها، امتثالاً لأمر المرجعية العليا.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

إعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي
متابعة: عبـــــــدالرّحمن اللامي

التالي السابق