قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

رغم الظروف التي يمرّ فيها البلد من انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجوال في المحافظات العراقيّة يستمرّ مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة بتقديم الخدمات الاجتماعية المختلفة.

وفي هذا الصدد قال الأستاذ (عزيز نايف) مدير مركز الإرشاد الأسري: "من أهمّ واجبات مركز الإرشاد الأسري هو المبادرة في تقديم المساعدة للأهالي، ولأنّ الظروف الحاليّة من حظر التجوال التي يعيشها العالم بسبب تفشّي مرض كورونا فيروس اختلفت الخدمات الاستشارية التي يقدّمها المركز عن الوضع الطبيعي".

وبيّن الأستاذ (عزيز نايف): "إنّ العمل مستمرّ بتقديم الخدمات الاستشارية من الكوادر الطبيّة في المركز، إمّا عن طريق المقابلة المباشرة أو عن طريق الاتصال".

وأوضح الأستاذ (عزيز نايف): "إنّ المركز يعمل على تفعيل الجانب الإلكتروني للتواصل مع أكثر عدد ممكن من الناس لتقديم المساعدة، إضافة إلى تنظيم المسابقات الرمضانية الدينية والتثقيفية والاجتماعية والصحية، عن طريق شبكة الإنترنيت، و توزيع الجوائز على الفائزين من المشاركين".

من جانبها قالت الاستشارية في مركز الإرشاد الأسري الدكتورة (علياء الصافي): "إنّ العمل لا يقتصر على فئة عمرية معينة، وإنما يشمل جميع الفئات العمرية للمعالجة والمتابعة، حيث اهتم المركز بالطفولة والمراهقة والصحة النفسية والمشاكل الزوجية".

وأكّدت الصافي: "إنّ المركز استخدم التطبيقات الإلكترونية على شبكة الإنترنيت لتقديم الخدمات والتواصل مع جميع شرائح المجتمع، ونشر المقالات والمعلومات التي توضّح مضارّ الخروج وخرق الحظر المفروض، وطريقة السيطرة على الوضع الحالي من خلال زيادة وعي المتلقي".

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق