قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تُعلن أكاديميّة الوارث للتنمية البشريّة والدراسات الاستراتيجيّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة إقامة مؤتمرها العلمي الأول بعنوان (استراتيجيات التحوّل من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد متعدد الموارد) وذلك بالتعاون مع كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة وارث الأنبياء.

وقال الدكتور (طلال فائق الكمالي) مدير أكاديمية الوارث في هذا الصدد: "إنّ المؤتمر لا يقتصر على مجموعة معينة من الأكاديميين، وإنما يضمّ الباحثين الأكاديميين من جميع الجامعات والمراكز العلمية المحلية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني، لعرض الرؤى وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع الأعمال الحرّة ومعالجة الصعوبات والمعوقات والاستفادة من البحوث و الدراسات المقدّمة من قبل الباحثين المشاركين لتحسين أداء الاقتصاد العراقي".

وأوضح الكمالي محاور المؤتمر قائلاً: "سيُطرح في المؤتمر أربعة محاور مهمّة، منها: المحور الاقتصادي، والمحور المالي والمصرفي والمحاسبي، ومحور إدارة الأعمال، ومحور الإحصاء و نُظم المعلومات".

وبيّن الكمالي شروط المشاركة في المؤتمر هو أن تكون البحوث المقدمة مهتمة بالمحاور المراد طرحها في المؤتمر، وأن يكون البحث ذو قيمة علمية، وغير منشور سابقاً، وغير مشارك به في مؤتمرات أخرى، وعلى الباحث إرسال الملف الشخصي له، والبحث العلمي مترجم للغة العربية والإنكليزية، على أن لا يزيد كلّ منهما عن (٣٠٠) كلمة، ولابدّ له من ملء الاستمارة الإلكترونية للمشاركة.

علماً أنّ إدارة المؤتمر  تتحمل السكن للباحثين في محافظة كربلاء، من المشاركين من المحافظات الأخرى ومن خارج العراق.

وأكّد الكمالي على أنّ "البحوث سوف تخضع للتقويم العلمي، ويتحمل الباحث مسؤولية الانتحال، وأن لا يزيد عدد صفحات البحث عن ٢٠ صفحة، وأن يرسل البحث مطبوعاً بصيغة (Word) والعناوين تكون بخطّ (Simplified Arabic)حجمه ( ١٦) والمتن بحجم (١٤) والهامش بحجم (١٠)".

وسيتمّ نشر البحوث العشرة الأوائل في عدد من المؤتمرات، ويتم نشر البحوث الباقية المقبولة إلكترونياً على موقع جامعة وارث الأنبياء".

وأضاف الكمالي: "إنّ المؤتمر سينعقد في 31 / 10 / 2020م إلى 1 / 11 / 2020م حيث يبدأ استلام الملخّصات في 1 / 7 / 2020م ولغاية 1 / 8 / 2020م وآخر موعد لاستلام البحوث هو في 1 / 9 / 2020م ويجب إرسال البحوث و الملخّصات من خلال الإيميل الخاص بالباحث المشارك لغرض إجراء التعديلات".

موقع ارسال البحوث // hallahseid@gmail.com

او  warithacademy@gmail.com

وتجدر الإشارة الى أنّ أكاديميّة الوارث للتنمية البشريّة والدراسات الاستراتيجيّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة هي منشأة علمية تُعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الاستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات، وقياس وتحديد اتجاهات الرأي العام العراقي، وإقامة الدورات في مجالات متعدّدة لكلا الجنسيْن، من خلال اعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة، لتمكين الأفراد والمنظمات من المعرفة وبناء القدرات، لصناعة مستقبل أفضل وأكثر سعادة للإنسانية.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق