قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تستمر حملات التعفير والتعقيم للصحن الحسيني الشريف والحائر الحسيني والمناطق المحيطة بالمشهد المقدّس للإمام الحسين (عليه السلام) من قبل جمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وقال الأستاذ (حسن رومي) مسؤول الفرق الكشفية في هذا الصدد: "تقوم الفرق التابعة لجمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بمجموعة من الأعمال، حيث هناك عناصر متكوّنة من مجموعات مقسمة على الشوارع المحيطة للصحن الحسيني لغرض التعفير، وهناك أفراد موزعون على حائر صحن الإمام الحسين (عليه السلام) لغرض تعقيم أيادي الزوار الوافدين للزيارة".

وبيّن الأستاذ (حسن رومي) أنّ القسم يحتوي على (٥) فرق وكلّ فريق يحتوي على (٦) أشخاص، موزعين على شارع الشهداء وشارع السدرة وشارع الإمام علي (عليه السلام) وبين الحرمين الشريفين.

وأضاف الأستاذ (كاظم جواد عبد) مسؤول وحدة العلاقات في جمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة: "إنّ العمل مستمر منذ بداية أزمة (كورونا فيروس) حيث تمّ تعفير الأحياء والمناطق السكنية القريبة منها والبعيدة عن الحرم المطهّر للإمام الحسين (عليه السلام) حيث كان العمل بواقع (٥) ساعات يوميّاً، حيث أنّ عدد المتطوعين في تعفير الأحياء وصل تقريباً (٣٠) متطوعاً لخدمة محافظة كربلاء المقدّسة".

وأكّد الأستاذ (كاظم جواد عبد): "إنّ عدد المتطوعين ازداد مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث وصل عدد المتطوعين الى (١٠٠) شخص، إضافة الى الذين تمّ نقل عملهم من الأحياء الى المدينة القديمة، لهدف تعفير الصحن الحسيني الشريف والمناطق المحيطة به".

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق