قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


تواصل العتبة الحسينية المقدسة بدعم وتوفير متطلبات العوائل المتعففة من ابناء محافظة البصرة لسد احتياجاتها من المواد الغذائية.
وقال الشيخ علي المالكي احد مبلغي الشعبة في محافظة البصرة " بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدس قام مبلغو شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة للاستجابة السريعة لدعم وتوفير متطلبات العوائل المتعففة من ابناء المحافظة لسد احتياجاتها من المواد الغذائية.
واضاف ان "الحملة تأتي ضمن ( نداء المرجعية العليا في النجف الاشرف) وتلبية لتوجيهاتها الكريمة وبأشراف مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.
مؤكدا المالكي "على ضرورة تلك الاستجابة لما تمثله من اهمية قصوى في هذا الوقت فالجميع مطالب من اجل التكاتف لسد الحاجة الفعلية لدعم هذه العوائل الكريمة وبخاصة ما تحتاج إليه من دعم ومساندة.
مبينا خلال حديثه "الى ان توفير العديد من مفردات الطعام اليومي لتلك العوائل يساعد بكل تأكيد على اجتياز مراحل الخطر التي يمر بها بلدنا ونحن نعيش ظروف استثنائية بسبب جائحة مرض كوفيد١٩.
مشيدا بكل الجهود الطيبة التي باشرت بشكل طوعي للوصول الى محل سكن تلك العوائل بشكل مباشر وإيصال تلك المساعدات لتأمين حاجاتها الغذائية.
وتجدر الإشارة الى ان شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تقوم بالعديد من الأعمال منها و تحديدا في هذه الظروف توزيع السلات الغذائية على المناطق الفقيرة في محافظة كربلاء و بعض المحافظات و الأقضية القريبة منها و أيضا تشكيل اللجان العشائرية في محافظات العراق للحد من العادات السلبية و الرقي بالمجتمع العراقي بالإضافة الى نشر الوعي الديني الاصيل من خلال إقامة الندوات والمهرجانات والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنساني لتقديم الخدمات للعوائل والمناطق الفقيرة وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين الأديان والمذاهب.

تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق