قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بالتزامن مع اقتراب ذكرى زواج امير المؤمنين و الصديقة الطاهرة عليهم السلام ينظم معهد الاسرة المسلمة التابع للعتبة الحسينية المقدسة برنامج خاص لهذه المناسبة .
وقالت مديرة معهد الاسرة المسلمة رفاه مهدي الحكيم "ان المعهد يعمل منذ تأسيسه الى يومنا هذا على زيادة الوعي لدى المرأة بصورة خاصة و الاسرة بصورة عامة اتجاه مسئوليتهم نحو انفسهم من قبل مختصين من حملة الشهادات العليا في التربية و علم النفس و العلوم الاسلامية" .
وأوضحت الحكيم "ما يتضمنه البرنامج و الذي هدفه زيادة الوعي النسوي من خلال .
اولاً : في يوم ١ ذي الحجة انطلاق دورة الكترونية للمُقْبِلاتِ على الزواج و المتزوجات حديثا حيث تتضمن هذه الدورة محاضرات نظرية و تطبيقية في جانب الارشاد الاسري و الديني و طب الاسرة و الرياضة و الطبخ .
ثانياً : في يوم ٢ ذي الحجة انطلاق مسابقة الكترونية خاصة بالمناسبة تتضمن اسئلة تربوية في الجانب الاسري .
ثالثاً : في يوم ٣ ذي الحجة انطلاق منتدى تربوي الكتروني خاص بالطفل يتضمن التربية المهدوية و الجانب التربوي و الجانب العلمي و الزراعي و الصحي و انشطة ترفيهية، بالإضافة الى ارشادات للام و لأول مرة ستنطلق خدمة الاستشارات للأطفال المشاركين في المنتدى .
رابعاً : في يوم ٤ ذي الحجة اطلاق خدمة ارشاد خاصة للنساء المشاركات بدورات المعهد بصورة الكترونية و يتم اجابتها من قبل مختصين من حملة الشهادات في علم النفس و التربية .
خامساً : في اليوم ٥ من ذي الحجة انطلاق المستوى الثاني لدورة المرأة العاملة و الخاصة بتربية الاطفال حيث تهتم بأُسس تربية الاطفال و اساليب حل المشاكل السلوكية .
و من الجدير بالذكر ان معهد الاسرة المسلمة يهتم بإقامة الدورات التثقيفية و العلمية وارشادية و تربوية و نفسية للنساء بمختلف الفئات العمرية من الاطفال و مرورا بالمراهقات و الشابات و البالغات و الموظفات، وكانت قبل جائحة كورونا الدورات حضورية لمقر المعهد مع توفير النقل و توفير الحضانة و روضة لأطفال النساء المشاركات في الدورات اما الان في زمن جائحة كورونا تحولت الدورات على شبكة التواصل الاجتماعي .
للمزيد من المعلومات والاستفسار يمكنكم التواصل عبر المواقع الآتية:

 

مراسل: مصطفى حياوي

التالي السابق