قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أجرى وفد شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة زيارة تفقدية الى سجن السماوة المركزي، وذلك للاطلاع على الخدمات الصحية والخدمية والغذائية والانسانية المقدمة للنزلاء.

حيث أجرى الوفد جولة شملت جميع مفاصل السجن، واطلع على الخدمات الصحية والخدمية والغذائية المقدمة للنزلاء.

وقال الشيخ (فاهم الابراهيمي) رئيس الوفد الزائر في هذا الصدد: "إنّ الاسلام العظيم وضع أسساً شاملة وكاملة أظهرت الحكمة الإسلامية في أبهى الصور، مجسّدة بذلك تعاملها الإنساني".

وأشار الابراهيمي: "إنّ الزيارة جاءت بتوجيهه مباشر من لدن المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) تؤكّد على أهمية بذل المزيد من الجهد الخدمي والإنساني، وإظهار التعامل الإسلامي الصحيح في كلّ الشؤون التي تهمّ واقع النزلاء".

وأوضح الابراهيمي: "خلال اللقاء مع إدارة ومنتسبي السجن أكّدوا لنا على تأمين رعاية صحية جيّدة للنزلاء، وتوفير المستلزمات الضرورية لهم، لاسيّما للمصابين بالأمراض المزمنة، وضرورة وضع آليه سريعة من أجل إيصال خدمات العتبة الحسينية المقدسة لهم، لما لها من طاقة إيجابية على جميع النزلاء".

وقد قدّم الوفد الزائر عدداً من المستلزمات الصحية للمساعدة في التصدّي لجائحة كورونا فيروس، واعداً بوضع برنامج ديني وأنساني خلال الفترة القليلة المقبلة.

يُشار الى أنّ زيارة وفد شعبة التبليغ والتعليم الديني الى السجون العراقيّة تأتي ضمن إطار حرص العتبة الحسينية المقدسة على تطبيق مبادئ ومعايير حقوق الإنسان الدولية، وإظهار التعامل الإسلامي الصحيح في كلّ الشؤون التي تهمّ واقع النزلاء في داخل السجون العراقية.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق