قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

مع اقتراب شهر محرم الحرام يقوم وفد من مبلغي شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة بزيارة تفقديّة لمنتسبي الحشد الشعبي في مناطق تواجدهم العسكرية، مؤكدين على أهمية الالتزام الكامل بالتوجيهات الصادرة من مكتب المرجعية العليا في النجف الأشرف.

وأكّد الوفد: "أنّ ما جاء في اللقاء توضيح لما صدر من مكتب المرجعية العليا من توجيهات بخصوص شهر محرم الحرام لإحياء مراسيم الحزن، في ظلّ هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها البلد، ويجب أن نعيَ منها الحكمة والموعظة والقدرة الإلهيّة التي لا يقف أمامها مشاريع الجبابرة.

وأضاف وفد شعبة التبليغ والتعليم الديني: "إنّ الغاية من التوجيهات التي أصدرها مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني هي تعبير أبويّ لحماية المواطنين، والحفاظ على أرواحهم من تفشّي هذا الوباء".  

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق