قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة يوم امس الجمعة (7 /8 /2020) في محافظة البصرة مركز الشفاء (9) الذي انشأته لدعم جهود وزارة الصحة لعلاج المصابين بفيروس (كورونا).
وقال نائب الأمين العام للعتبة حسن رشيد إن" العتبة باشرت منذ اجتياح كورونا العراق بتشكيل خلية أزمة لاستقبال الطلبات الخاصة باحتياجات المحافظات والمؤسسات الصحية وعلى أساسها تم استقبال 24 طلبا لإنشاء مراكز شفاء حيث تم افتتاح 9 منها والمركز العاشر جاهز للافتتاح في الديوانية".
وأضاف رشيد أن" من بين مبادرات العتبة على مستوى المحافظات العراقية توزيع عدة الوقاية الخاصة بالكوادر الطبية العاملة في المستشفيات وكذلك توزيع سلال غذائية للعوائل المتعففة والمتضررة من الفيروس".
وبين الامين العام ان" في هذا الوقت ومن هذا الموقع ونحن نقترب من شهر محرم الحرام الذي استشهد فيه ذرية أهل البيت (عليهم السلام) حرصا منا على سلامة اخوتنا واحبائنا في انحاء العراق نؤكد على ضرورة الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا خلال اداء المراسيم والشعائر الحسينية للحفاظ على سلامتهم وسلامة عوائلهم وكذلك تنفيذا لتعليمات وارشادات وزارة الصحة في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واستخدام وسائل التعقيم حرصا على حياتهم وحياة عوائلهم والوقاية خير من العلاج".
ومن جانبه قال" مدير صحة البصرة عباس التميمي بأن افتتاح مركز الشفاء في مستشفى البصرة التعليمي والخاص بعلاج مصابي فيروس كورونا جاء بجهود المرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية المقدسة ، مبينا ان المركز مجهز بأحدث الاجهزة وبمنظومة اوكسجين مركزية".
هذا ويذكر أن" سعته السريرية في مركز الشفاء قد بلغت 180 سريرا أنشئ على مساحة 3200 متر مربع ومساحة البناء 2400 متر مربع ويقع داخل مستشفى البصرة التعليمي المخصص لاستقبال المصابين بفايروس كورونا".


مراسل: محمد المسعودي
محرر: زيد علي

التالي السابق