قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

عقدت اللجنة العشائرية التابعة لشعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع قيادة عمليات البصرة مؤتمراً عشائريّاً في محافظة البصرة، لبحث سبل التعاون الاجتماعي لشرح الديّات ومسائل الفصول العشائرية، لما فيه الصالح العام والحثّ على التعايش السلمي بين أبناء الشعب العراقي.

وقد قُدّم في المؤتمر شرحاً مفصّلاً لآليات التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وتمّ أيضاً شرح الديّات العشائرية وفق فتاوى المرجعية العليا لتصحيح السنن العشائرية، والتأكيد على تجنب الظواهر السلبية التي تنتشر في مجتمعاتنا كـ (الدگة العشائرية) وغيرها.

علماً أنّ المؤتمر جاء حسب توجيهات المرجعية الدينية العليا بضرورة السعي لترسيخ أسُس التعايش السلمي بين أطياف المجتمع العراقي، وتحقيق المصلحة الاجتماعية العامة، ونشر العدالة الاجتماعية والتعايش السلمي، ونبذ التطرف والعدوان.

ويُذكر أنّ المؤتمر شهد حضوراً رسميّاً واجتماعيّاً وعشائريّاً ضمّ العديد من أطياف المجتمع البصري الكريم.

وتجدر الإشارة الى أن شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة متكونة من طلبة العلوم الدينية، ومن أولويات مهامها نشر الوعي الديني الأصيل من خلال إقامة الندوات والمهرجانات والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنساني لتقديم الخدمات للعوائل والمناطق الفقيرة وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق