قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بعد الزيارات الميدانية التي قام بها المركز الثقافي لغرب نينوى التابع للمدارس الدينيّة في العتبة الحسينية المقدسة، والتي شملت دائرة صحة تلعفر ومديرية شرطتها وقائمقامية القضاء، تمّ الاتفاق على عقد اجتماع مشترك لوضع آلية لمتابعة المواكب والمجالس الحسينية، من حيث الالتزام بالضوابط الصحيّة التي وضعتها خليّة الأزمة، والتي أكّدت عليها المرجعية الدينية الرشيدة.

وقد أوضح الشيخ (خليل العلياوي) مسؤول المركز الثقافي لغرب نينوى ذلك بقوله: "تمّ عقد اجتماع مطول في المركز الثقافي مع الجهات المعنيّة، حيث تمّ الاتفاق على تشكيل خليّة أزمة لمتابعة المواكب والمجالس الحسينية، حيث تضمّن هذا التشكيل القطاع الصحي وهيئة المواكب، بمساندة القوات الأمنية، وحسب قطاعات المدينة، بالإضافة الى التحضير لعقد اجتماع موحّد، ووضع خطّة مناسبة للمسيرة العاشورائية".

وفي ختام الاجتماع قدّم الحاضرون شكرهم وامتنانهم للعتبة الحسينية المقدسة ولشعبة المدارس الدينيّة لاهتمامها الكبير بأهالي قضاء تلّعفر التابع لمحافظة نينوى.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

 

إعداد: عبدالله الشــــيباوي

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق