قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

في زمن انتشار وباء كورونا وتزامنا مع شهر محرم الحرام يدأب أصحاب المواكب بإحياء مراسيم العزاء الحسيني مع الالتزام بأساليب الوقاية في هذا الموسم.

وفي هذا الصدد يقول السيد (جعفر الحداد) وهوأحد القائمين على إحدى الهيئات الحسينيّة وهي (الهيئة الحيدرية): "إنّ العزاء في هذه السنة ذو ظروف استثنائية، بسبب جائحة كورونا فيروس، حيث أنّ المعزّين ملتزمين بأساليب الوقاية التي أوصى بها المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني، وما أوجبته خليّة الأزمة، من ارتداء الكمامات، وتحقيق التباعد الاجتماعي، إضافة الى التعفير المستمر منذ انطلاق العزاء حتى نهايته".

وبيّن الحداد قائلاً: "الالتزام بالتعليمات التي وضعتها العتبة الحسينية المقدسة من خلال ما تمّ تثبيته على الأرض من لوائح دلالية أرضية لتنظيم مسير وحركة مواكب العزاء، بما يضمن تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي".

وفي ختام لقائنا معه ثمّن السيد (جعفر الحداد) جهود العتبة الحسينية المقدسة لما وضعته من تعليمات لتحقيق خطوات السلامة التي أوصت بها الجهات الصحية والمرجعية الدينية.

وتجدر الإشارة الى أنّ الأمانة العامّة للعتبة الحسينيّة المقدّسة بأقسامها وشعبها، وبفروعها في كلّ المحافظات العراقيّة، ومراكزها العديدة في دول العالم، تولي الأهميّة القصوى لإقامة الشعائر الحسينيّة، وتوضيح أهداف ثورة الإمام الحسين (عليه السلام)   النبيلة، بالأساليب العصريّة الحديثة. 

 

المصوّر: حسين العطــــــار

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

 

التالي السابق