قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

لإقام الشعائر الحسينيّة واستقبال عزاء ركضة طويريج في ظهيرة العاشر من شهر محرّم الحرام يقوم قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بنثر التراب في بعض أبواب العتبة الحسينية المقدسة لتسهيل حركة المشاركين في الركضة وباقي الزوار.

وفي هذا الصدد قال الأستاذ (كريم الأنباري) رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة: "استقبالاً لعزاء ركضة طويريج يتمّ نثر التراب على سبعة أبواب، مقسّمة لدخول وخروج الزوار أثناء العزاء، حيث تمّ تخصيص ثلاث أبواب للدخول، وهي: باب القبلة، وباب الرجاء، وباب الزينبية، وأبواب الخروج هي: باب قاضي الحاجات، وباب الشهداء، وباب الكرامة، من جهة ما بين الحرمين الشريفين، وباب السلام للجهة الخلفيّة  لصحن الإمام الحسين".

وبيّن الأنباري أن هدف نثر التراب في هذه الأبواب خوفاً من حدوث تدافع بين المعزّين، ولتسهيل انسيابيّة وحركة الداخلين والخارجين للعتبة الحسينيّة المقدّسة.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة له دورٌ كبير في إنشاء وصيانة العديد من المرافق التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة الخارجيّة منها والداخليّة، لما له من كادرٍ متكامل شامل، ويمتلك خبرةً متراكمة في كلّ الأعمال الإنشائيّة، وبكافّة المجالات والتخصّصات.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق