قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

لا تزال العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماماً كبيراً في إيصال ونشر علوم ومعارف أهل البيت الأطهار عليهم السلام، من خلال المراكز الدولية التابعة لها، حيث تمّ افتتاح حضانة ومدرسة تابعتين لمؤسسة وارث الأنبياء في جمهورية مالي، وباللغتين العربية والفرنسية.

ففي سياق متصل أكّد الشيخ (علي كوني) مسؤول المؤسسة هناك، بقوله: "إنّ الهدف من افتتاح هذين المعلميْن هو لنشر الثقافة الإسلامية من خلال طرح المحاضرات الدينية الشاملة لعلوم القرآن والفقه والعقيدة، وإقامة النشاطات والمناسبات الدينية".

وأضاف الشيخ (علي كوني): "تم تشييد وافتتاح المؤسّستيْن بدعم مباشر من العتبة الحسينية المقدسة، وتُعتبر هذه المدرسة الابتدائية والحضانة إحدى بوادر هذه المؤسسة المعطاءة، والتي ستكون بخدمة الدين والمجتمع في جمهورية مالي، ولجميع طبقاته".

فيما أكد الشيخ (علي القرعاوي) مسؤول شعبة النشاطات الأفريقية، ومعاون رئيس قسم النشاطات العامة، قائلاً: "تسعى العتبة الحسينية المقدسة لإنشاء المؤسسات في أفريقيا وغيرها من الدول والقارات؛ لنشر علوم وثقافة ومعارف أهل البيت عليهم السلام، خدمة للدين والمجتمع، ولإحياء المناسبات الدينية للنبيّ محمد وآله الأطهار صلوات الله عليهم، وإنّ هذه المؤسسات مدعومة بشكل مباشر وخاص من قبل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

 

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

 

التالي السابق