قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

مع اقتراب زيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) تقوم ورشة السمكرة التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة بتحضيراتها لاستقبال زوار الإمام الحسين (عليه السّلام).

وقال رئيس قسم الصيانة الأستاذ (كريم الأنباري) في هذا الصدد: "يجري استمرار العمل من قبل ملاكات قسم الصيانة في التحضيرات لاستقبال زيارة الإمام الحسين عليه السلام، حيث تمّ نصب قاطع يقسم الشوارع المحيطة بالصحن الشريف الى طريقين للذهاب وآخر للإياب، وذلك لتقليل الازدحام والاحتكاك الحاصل بين حشود الزائرين في الأيام القريبة من للزيارة".

وبيّن الأنباري قائلاً: "لا يقتصر العمل على محيط الصحن الشريف فقط، حيث يقوم قسم الصيانة بمجموعة من الأعمال لاستقبال الزائرين، ومنها: نصب جسر للمشاة في باب قبلة الإمام الحسين (عليه السّلام) والآخر ما بين الحرميْن الشريفيْن، والهدف من ذلك هو تقليل الازدحام في أيام الزيارة، وخاصة نحن نعيش الظروف القاسية من انتشار جائحة كورونا فيروس".

والجدير بالذكر أنّ قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة له دور كبير في إنشاء وصيانة العديد من المرافق التابعة للعتبة الحسينيّة المقدسة الخارجية منها والداخلية، لما له من كادر متكامل شامل، ويمتلك خبرة متراكمة في كلّ الأعمال الإنشائية، وبكافة المجالات والتخصّصات.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق