قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

إحياءً لذكرى شهادة النور الثاني من الأنوار المحمدية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) أقام قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة مجلس عزاءٍ لمنتسبيه بهذه المناسبة الأليمة على الأمة الإسلامية.

وتطرّق خلال مجلس العزاء الخطيب الحسيني السيد (هيثم الحيدري)‏ الى سيرة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وما قدّمه للأمة الإسلامية من عطاء، ‏بالإضافة الى دوره ‏الجهادي الكبير في دفاعه عن الرسالة المحمدية، وكيف كانت حياته محفوفة بالعلم ‏والمعرفة ومكارم الأخلاق، التي تميّز بها الإمام (عليه السلام) منذ صغره، واكتسابه المقام الرفيع بين علماء عصره.

كما تطرّق السيد الحيدري شارحاً مدى تعرض الإمام (عليه السلام) للظلم الذي لحق به خصوصاً من الشيعة المقرّبين له، وخيانة بعض القادة له.

وأكّد الحسيني في مجلس عزائه على ضرورة الحفاظ على العقيدة الحقّة التي اصطبغت بسيرة أئمة الهدى (عليهم السّلام) ومنهم الإمام المجتبى (عليه السلام) وانتظار فرج مولانا صاحب العصر والزمان والتمهيد لظهوره الميمون.

 وفي ختام مجلس العزاء نعى الخطيب الحسيني السيد (بهاء الموسوي) صاحب الذكرى الأليمة بأكثر من قصيدة، فضجّ الحاضرون بالبكاء والنحيب حزناً على مصيبة آل البيت (عليهم السلام) وهم يضحّون بالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على الرسالة المحمدية.

المصوّر: حسـين العطّـــــار  

المصوّر: عبدالله الشــيباوي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق