قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

كشفت مدينة سيد الأوصياء للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الواقعة على طريق كربلاء – بغداد عن جاهزيّة استقبالها لزائري أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام.

وقال السيد (علي الحسيني) مسؤول إعلام مدينة سيد الأوصياء للزائرين في هذا الصدد: "بعد موافقة إدارة العتبة الحسينية المقدسة بفتح أبواب المدينة خلال زيارة أربعينيّة الإمام الحسين عليه السلام وضعنا خطّة لعزل الوحدات السكنية والفنادق التي تأوي المصابين بكورونا فيروس وعزلها عزلاً تامّاً عن القاعات والمنشآت الصحية والمساحات الخضراء والمضيف، والتي ستكون محطّات لاستقبال الزائرين، مع الأخذ بعين الاعتبار تهيئة كافة سُبُل الوقاية وطُرُق التعقيم الحديثة داخل المدينة".

وأضاف الحسيني قائلاً: "لقد تمّ تجهيز 22 قاعة موزّعة على طابقين، وأيضاً تهيئة المضيف الداخلي بطابقيه، وإنشاء مضيف خارجي على طريق الزائرين الكرام، لتكون الخدمة على محورين: الأول داخل المدينة والآخر خارجها".

وبيّن السيد (علي الحسيني) مسؤول إعلام مدينة سيد الأوصياء للزائرين: "تمّ تهيئة كافة أماكن المدينة لتقديم الخدمات للزائرين الوافدين الى كربلاء المقدّسة، مع الحرص على اتّباع الاجراءات الوقائية من أجل المحافظة على سلامة العاملين والزائرين، فقد قامت الإدارة في مدينة الزائرين بتوفير كافة المستلزمات الضرورية التي يحتاجها الزائرون خلال زيارة الأربعين".

يُذكر أنّ مدينة سيد الأوصياء عليه السلام الواقعة على طريق (كربلاء - بغداد) دخلت وبحسب توجيهات ممثّل المرجعية الدينية العليا الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) في خطّة دعم وإسناد وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا، حيث وفّرت غطاءً سريريّاً كبيراً للمصابين والملامسين والوافدين.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق