قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن افتتاح أجزاء من مقام التلّ الزينبيّ الذي هو قيد الإنشاء، وذلك لاستقبال حشود الزائرين خلال الزيارة الأربعينيّة المباركة، والذي يقع في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) والذي هو ضمن مشروع التوسعة الكبيرة لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس قسم الصيانة الأستاذ (كريم الأنباري) في هذا الصدد: "تتواصل الملاكات الفنيّة في قسم الصيانة وبالتعاون مع بعض أقسام العتبة الحسينية المقدسة بأعمال تهيئة مقام التلّ الزينبيّ في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) لاستقبال الزائرين خلال الزيارة الأربعينيّة المباركة".

وأضاف الأنباري: "إنّ نسبة (70%) من هذه المنطقة والبالغ مساحتها (70) ألف متر مربع ستُفتتح أمام الزائرين من جهة (باب الزينبية) خلال زيارة الأربعين".

مبيّناً أنّ مساحة المشروع في السابق كانت (300)م2أما المساحة الكليّة بعد التوسعة بلغت (3000)م2 أي 10 أضعاف المساحة السابقة.

وتابع قائلاً: "إنّ هذه المساحة ستُخفّف الزخم بشكل كبير من جهة باب الزينبية، ليتسنّى لحشود الزائرين الكرماء أداء مراسيم الزيارة بانسيابية عالية".

منوّهاً الى أنّ موعد افتتاح مشروع مقام التلّ الزينبيّ بشكل كامل أمام الزائرين سيكون في عام 2021م وقبل زيارة العاشر من محرم الحرام القادمة.

ومشيراً الى أنّ العتبة الحسينيّة المقدسة حرصت على إدراج التصاميم الإسلامية في بناء الصحن، واستخدام الكاشي الكربلائي المعرّق للحفاظ على الموروث الديني والتراثي للتلّ.

علماً أنّ قسم الصيانة التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة يعتمد في عمله على مجموعة من ذوي التخصّص الدقيق والفنيين من ذوي الكفاءة العالية في جميع الشُعَبِ والوحدات التابعة له، إضافة إلى دعمه جميع الأقسام المسؤولة عن تقديم الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام).

والجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) والتي أكّد من خلالها على ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبيّة والصحيّة وكلّ ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

 

المصوّر: محمد الخفـــاجي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق