قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تطبيقاً لتوصيات المرجعية الدينية العليا ووزارة الصحة العراقية ومنظمة الصحة العالمية في الالتزام بالتباعد الاجتماعي أقام مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة  مجلس العزاء الحسيني الإلكتروني بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية (الصمّ) على منصات التواصل الاجتماعي بتقنيّة البثّ المباشر على الصفحة الرسميّة للمركز في الفيس بوك «مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ».

وقد تضمّن المجلس قصائد حسينيّة للرادود السيد (احمد الموسوي) الذي بدوره أكّد على الإرشادات الطبيّة والصحية، وآلية إقامة مجالس العزاء مع تطبيق التوصيات الصحية بلغة الإشارة، مذكّراً بأربعينيّة الإمام الحسين عليه السلام، وكيفيّة إحياء هذه الفاجعة الأليمة على آل رسول الله (سلام الله عليهم أجمعين).

مدير مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ وخبير لغة الإشارة الأستاذ (باسم شمران العطواني) أكّد استمرار المركز بإقامة المجالس الحسينيّة والمحاضرات الدينيّة المختلفة، وذلك بلغة الإشارة، وبتقنيّة البثّ المباشر في كربلاء المقدسة، لتصل لجميع الصمّ، وضعاف السمع، ومترجمي لغة الإشارة  في العراق والعالم.

وبيّن العطواني السعي الكبير في تقديم أفضل الخدمات لهذه الشريحة، والعمل على احتوائهم بشكل كامل، وتذليل كافة العقبات لهم، والتأكيد على ضرورة الانصياع وراء التوصيات الطبيّة والصحيّة لحماية أنفسهم وعوائلهم من الوباء.

المتابعون للعزاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الصمّ ومترجمي لغة الإشارة أشادوا بدور المركز، وما يقدّمه لهم من معلومات دينيّة وثقافيّة قيّمة في البثّ المباشر، متقدمين بوافر الشكر للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وداعين الله بالاستمرار للمركز بتقديم هذه النشاطات المهمة.

ويرى مراقبون أنّ مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ يعتبر من المراكز العراقية الأولى والمتميّزة، وذلك بحجم الخدمات المقدّمة لفئة الصمّ في العراق، والنشاطات المتنوّعة التي تفوق التصورات. 

 

إعداد: محمــــــــــــد التقي

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق