قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

واصل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء نشاطاته بشكل مضاعف، تناغماً مع ازدياد قدوم الزائرين إلى محافظة كربلاء المقدسة، لأداء زيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) ويأتي ذلك عن طريق تقديم الاستشارات المطلوبة للزائرين وبمختلف المجالات الاجتماعية والنفسية.

وقال مدير المركز الدكتور (عزيز النايف) في هذا الصدد: "إنّ مركز الإرشاد الأسري وضع خطة متكاملة تتلاءم وطبيعة هذه المناسبة الكبيرة، إذ يَقْدم إلى محافظة كربلاء الملايين من الزائرين وهم بحاجة إلى تقديم المشورة وحلّ بعض المشاكل التي يُعاني منها الزائر".

وأوضح الدكتور (عزيز النايف) قائلاً: "إنّ كادر المركز مستعدّ للمساعدة وتقديم الاستشارات وتشخيص الحالات المتنوعة كالطفولة والمراهقة ومرحلة الشباب والحالات الزوجية والشيخوخة، ووضع الحلول الناجعة لكلٍّ منها".

وبيّن النايف: "إنّ المركز يحاول تغطية جميع محاور كربلاء عن طريق وضع بوسترات تعريفية بالمركز على طريق (النجف / كربلاء) وطريق (الحلة / كربلاء) وطريق (بغداد / كربلاء) وطريق (قضاء الحسينية / كربلاء) وفيها أرقام هواتف استشارات المركز، وعن طريقها يتواصل الزائر مع المركز".

كما أشار الدكتور (عزيز النايف) إلى أن المركز عمل سلسلة مسابقات ميدانية، يقيمها كادر المركز مع الزائرين، تحت عنوان: (مسابقة الارشاد الاسري الحسينية) وتقدّم خلالها الجوائز للمشاركين.

وهناك أيضاً نشاط بعنوان: النصيحة الإرشادية الدينية، وهي تحت عنوان: (الحسين أسوة وقدوة) الهدف منها مساعدة المشاركين في التعرف على أخطائهم السلوكيّة ومساعدتهم في تصحيحها وتغييرها.

وأردف النايف قائلاً: "إنّ النشاطات كثيرة ومتنوعة لدى مركز الارشاد الأسري، ومن بينها ميداني، ومن بينها إلكتروني وإعلامي، وجميعها تصبّ في خدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام) الكرام، وهي تأتي بالتنسيق مع باقي أقسام العتبة الحسينية المقدسة.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق